«أيام حياتي»: سميرة سعيد(عالم الفن)

بعد أربع سنوات من طرح «قويني بيك»، تعود سميرة سعيد إلى الساحة مع ألبومها الـ42، بعنوان «أيام حياتي» (إنتاج «عالم الفن»). في هذا الشريط، تحرص المطربة المغربية ـ كعادتها ـ على التجديد، وتقدم توزيعاً موسيقياً لافتاً لأغنيات لحَّن بعضها محمد يحيى وحمدي صديق وأشرف سالم.

Tryo :Ce que l’on sème
(Colombia)

بعد خمس سنوات على صدور Grain de Sable (تسجيل استوديو)، تعود الفرقة الفرنسية الشهيرة «تريو» إلى جمهورها الشاب مع ألبوم جديد يحوي مجموعة من أغنيات يطغى الريغي ـــ كالعادة ـــ على لونها الموسيقى، والالتزام الاجتماعي على نصها.

Joan Baez :Day after tomorrow
(ProperRecords )

إنه الألبوم الجديد للمغنية الأميركية القديرة بعد مسيرة فنية عمرها عشرات السنوات، أسهمت خلالها في ترك بصمات على موسيقى الفولك. يحمل الألبوم الرقم 24 في ديسكوغرافيا جوان بايز، وتؤدي فيه أغنيات لتوم وايتس وألفيس كوستيلو، وباتي غريفين،...

كونشرتوهات بيتهوفن: كيسين
(EMI)

لا شك في أنّ صدور كونشرتوهات البيانو لبيتهوفن مع عازف البيانو الروسي يفغيني كيسين (برفقة أوركسترا لندن السيمفونية بقيادة كولن دايفس) يمثّل الحدث الأبرز في الموسيقى الكلاسيكية. إنه الإصدار الثاني لكيسين عند «إي. أم. آي» بعد إصداره الأخير الذي جمع شومان وموزار.

B. B. King :One kind favor
(Polydor)

يحتل بي. بي. كينغ المرتبة الأولى في عالم البلوز اليوم، بعد نصف قرن من الخبرة في هذا المجال. وما زال الفنان القدير نشيطاً في إنتاجه، وها هو ألبومه الجديد يبصر النور، وفيه يعود إلى بداياته ويؤدي الأغنيات التي شهدت احتكاكه الأول بالجمهور.

Mamma Mia: موسيقى فيلم
(Az.)

بالتزامن مع بدء عروضه في الصالات، صدرت الأسطوانة التي تضم موسيقى فيلم «ماما ميا»، ويضم معظم الأغنيات الشهيرة التي جعلت من فرقة «آبا» أسطورة موسيقية. يؤدي هذه الأغنيات الممثلون المشاركون في الفيلم بمرافقة الموسيقيين الذين عزفوا تسجيلها الأصلي.