إلياس... «مجنون» كلوديا TL < 21:00

هذا المساء يحاور عبد الغني طليس في «مساء النور» الفنان إلياس الرحباني والممثّلة والكاتبة كلوديا مرشليان (الصورة). وفيما يدور الحديث مع الأول عن واقع الأغنية اليوم و«سوبر ستار»، يسأل الثانية عن الدراما اللبنانية، وجديدها في رمضان «مجنون ليلى».

>مسحّراتي... مودرن!
«أخبار المستقبل» < 19:10

يحاول برنامج «تواصل» تقديم جولة على مواضيع تهمّ الناس، حتى لو لم تكن تتعلّق بالمحور نفسه. وهذا المساء يقدم إلينا البرنامج تقريراً عن الجواسيس، وآخر عن التسرّب المدرسي، وثالث يعرّفنا إلى مسحّراتي مودرن ضدّ المسحّراتي التقليدي.

كابتن زينة
«الحياة» < 20:00

بعدما أطلّت أخيراً في فيلم «كابتن هيما» بطولة المغني تامر حسني، تقرر الليلة أن تعيش مغامرة من نوع آخر. الممثلة المصرية زينة، هي ضيفة برنامج «التجربة» هذا المساء. وهنا، ستتخلّى عن شخصيتها الرومانسية الهادئة لتقود طائرة شراعية!.

«القدس أولى القبلتين»
«الشارقة» < 23:15

قصة بكر قباني، وإخراج أحمد دعيبس. يتناول العمل التاريخ الفلسطيني بين عام 1917 تاريخ وعد بلفور و1967 نكسة حزيران. والبطولة لعبد الهادي صباغ وعبير عيسى... وكان هذا العمل موضوعاً للخلاف بين منتجَيه والمخرج باسل الخطيب الذي ادّعى ملكية نصه.

سلاف… تسابق الوقت
«الجديد» < 19:30

بدأت أسرة مسلسل «أسمهان» (بطولة سلاف فواخرجي وفهد عابد، إخراج شوقي الماجري)، تسابق الوقت لإنهاء تصوير الحلقات المفترض تسليمها سريعاً إلى الفضائيات. وقد جرى ضغط جدول العمل لضمان الانتهاء من تصوير كل الأحداث قبل 20 رمضان.

كل الرهان على «أهل الراية»
«المنار» < 20:10

فيما بدأ «باب الحارة» يفقد بريقه مع الجزء الثالث، يطل علينا ــــ عبر «المنار» ــــ مسلسل بيئيّ ثانٍ بعنوان «أهل الراية»، تدور أحداثه نهاية القرن التاسع عشر في حي ساروجة الدمشقي. تأليف أحمد حامد وإخراج علاء الدين كوكش، وبطولة جمال سليمان وكاريس بشار...