◄ في خطوة تعدّ الأولى من نوعها في المنطقة، اختارت جامعة «دنلوب ستون» في ولاية أريزونا الأميركية، مجلة «منبر الأمة الحر» لتكون النافذة الإعلامية لتغطية أخبار مبادراتها الاقتصادية والتعليمية في الأردن.


◄ الممثّل التركي كيفانش تاتليتوغ الذي جسّد شخصيّة مهند في المسلسل الشهير «نور»، زار القاهرة لأول مرة منذ يومين. وصوّر إعلاناً لمصلحة إحدى شركات «السيراميك» من إخراج هادي الباجوري. وتردّد في الكواليس أنه تقاضى في المقابل أجراً زاد عن ربع مليون دولار.

◄ تستعد الفنانة ماجدة الرومي لتسجيل أغنية «ما رح إبكي» من كلمات وألحان مروان خوري، وهي الأغنية التي سبق أن قدّمتها في مهرجانات «بيت الدين» هذا الصيف. ومن المقرر أيضاً أن يغني مروان أغنية من كلمات الرومي وألحانه هو.

◄ يخضع تامر حسني لجلسات عمل مكثّفة مع المؤلف أحمد عبد الفتاح والمخرج أكرم فريد والمنتج محمد السبكي للوقوف عند تفاصيل فيلمه الجديد «عمر وسلمى، الجزء الثاني». وقد وقع الاختيار على الطفلة منة عرفة لتجسد دور ابنة عمر (تامر حسني) وسلمى (مي عز الدين). وتدور أحداث هذا الجزء حول الصراعات والمواقف الكوميدية التي ستولد من طريقة معاملة الأب لابنته الشقيّة وزوجته الجميلة، فيما يُشغل هو بالوقت نفسه بمطاردة الحسناوات. ومن المقرر أن يبدأ التصوير عقب انتهاء شهر رمضان مباشرةً، حتى يكون جاهزاً للعرض في موسم عيد الأضحى.

◄ بدأ العد التنازلي لطرح ألبوم أنغام الجديد «ساعات كتير»، إذ قررت الفنانة المصرية أن تدخل المنافسة خلال موسم عيد الفطر. يضم الشريط 12 أغنية، تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين، في مقدمتهم عمار الشريعي وبهاء الدين محمد وتامر علي ومحمد النادي.

◄ بيعت دمية مصمّمة تماماً على شكل الممثلة الأميركية أنجلينا جولي بـ 3533 دولاراً في مزاد على موقع «إي باي» الشهير. وذكرت صحيفة «دايلي مايل» البريطانية أن الدمية من تصميم الفنان نويل كروز. وهو عمل على تعديل دمية عادية لتصبح شبيهة بجولي إلى حد مذهل... ولم يكن ينقص الدمية سوى أوشام جولي. إنما يمكن إضافتها مقابل 30 دولاراً فقط!

◄ مفارقة لم يشهدها الوسط السينمائي المصري من قبل... تقرر تأجيل تصوير المشاهد الباقية من فيلم «قلب الأسد» لـأحمد السقا حتى ينتهي الأخير من تصوير فيلم ثانٍ هو «إبراهيم الأبيض» مع شركة «غود نيوز».