◄ يبدو أن نجاح مسلسل «ناصر» سيمهّد الطريق لبقاء المخرج باسل الخطيب في مصر خلال عام 2009. إذ أوشك المخرج الفلسطيني على توقيع عقد إخراج مسلسل «أدهم الشرقاوي»، تأليف محمد الغيطي وإنتاج شركة «سينرجي»، فيما رُشّح محمد رجب لبطولته.
◄ تعاقد المخرج جمال عبد الحميد مع شركة «كينج توت» لإخراج مسلسل «ليلة الرؤية» لليلى علوي بعد عيد الفطر. وهذا هو التعاون الثاني على التوالي بين المخرج المخضرم والشركة المنتجة بعد مسلسل «هيما» الذي يعرض حالياً.

◄ يحيي الفنان العراقي كاظم الساهر حفلة خيرية في العاشر من الشهر المقبل في أحد فنادق العاصمة الأردنية عمان، يعود ريعها لمصلحة إحدى دور الأيتام الأردنية. وهو سيقدم في السهرة أغنيات من ألبومه الجديد «صور» الذي من المنتظر أن تطرحه «روتانا» آخر أيام أيلول (سبتمبر) الحالي. ومن المقرر أن تحضر الحفلة مجموعة من نجوم الفن العربي، مثل أحمد حلمي ومنى زكي وأحمد السقا وهند صبري وخالد صالح وسميّة الخشاب وجومانا مراد وسامر المصري، إضافة إلى يحيى ولميس، نجمي المسلسل التركي الشهير «سنوات الضياع»، على أن يقدم الحفلة سمير صبري.
ومن المقرر أيضاً أن يحيي الساهر، قبل يوم من حفلة الأردن، سهرة أخرى في دمشق، لمصلحة اللاجئين العراقيين. وكان كاظم قد انتهى أخيراً في أوستراليا من تصوير كليب لأغنية «انسَ العالم» من ألبومه الجديد، سيعرض بالتزامن مع صدور الألبوم.

◄ انتهت باسكال مشعلاني من وضع اللمسات الأخيرة على أولى أغنياتها الوطنية باللهجة المصرية، وقد تعاونت فيها مع الشاعر محمد حمزة والملحن اليمني أحمد فتحي. مشعلاني ستصوّر نهاية الشهر الحالي الأغنية على طريقة الفيديو كليب في شوارع القاهرة وأحيائها الشعبية مثل «الحسين» و«السيدة زينب»، وستهديها للتلفزيون المصري لتعرض في عيد الفطر.

◄ أثار إعلان جديد للممثلة جيسيكا ألبا ردود فعل صاخبة، بعد عرضه في الولايات المتحدة الأميركية. والإعلان الذي طلبته جمعية Declare Yourself يدعو إلى المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويصوّر ألبا وهي مكبّلة بشريط جلدي أسود يكمّ فمها ويلتف حول كتفها، فيما تبدو كأنها عارية. واعترض بعضهم على تشابه الإعلان بصور الإعلانات البورنوغرافية، فيما دافعت ألبا عن الإعلان بقولها إن الناس يستجيبون لكل ما هو صادم.

◄ أعلنت ليندسي لوهان أنها سعيدة بوجود سامانثا رونسون في حياتها، علماً بأنهما تعيشان معاً منذ أيار (إبريل) الماضي. وتستعد لوهان للعودة إلى استوديوات التسجيل لتنفيذ ألبومها الغنائي الجديد، فيما يعرض فيلمها Labor pains بداية العام المقبل.