ليال حداديبدو أن الاهتمام «الزائد» لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بالإسلام قد أغضب الأقليات الآسيوية في بريطانيا، ولا سيّما السيخ والهندوس. إذ رأت هذه الأقليات أنّ القناة تهمّشها في برامجها، مقابل التركيز على الديانة الإسلامية. وكانت صحيفة «إندبندنت» البريطانية قد ذكرت أنّه منذ عام 2001، خصّصت «بي بي سي» 41 برنامجاً عن الإسلام، في مقابل خمس برامج عن الديانة الهندوسية، وواحد عن السيخ. ولعلّ أبرز المحتجّين كان مسؤول القسم الإعلامي في منظمة «شبكة السيخ» في بريطانيا، أشيش جوشي، الذي أعلن عن شعور أبناء الأقليات الآسيوية بـ«الخيانة» من جانب BBC بسبب هذا التمييز. ورأت غالبية الانتقادات الموّجهة إلى المحطة أنّ سبب هذا الاهتمام بالإسلام هو «تحيّز واضح منذ أحداث 11 أيلول (سبتمبر) 2001، رداً على وسائل إعلام عدة سلّطت الضوء على مسلمي بريطانيا وعلاقتهم بالإرهاب».
أما المتحدّث باسم «بي بي سي»، فأوضح أن المحطة تحترم كل الديانات وكل فئات المجتمع البريطاني، و«هي غير متحيّزة لأي ديانة أو عرق».
من جهة ثانية، اتهم عدد من الكهنة الكاثوليك القناة البريطانية الرابعة «بعدم إظهار الاحترام الكافي للديانة المسيحية»، إضافة إلى تحيّزها أيضاً للإسلام. وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها القناة بالانحياز، إذ سبق أن واجهت مشاكل عام 2007، بعد بثّها برامج عُدّت «مسيئة بحق ذوي البشرة السوداء».