◄ في حلقة أول من أمس من برنامج المسابقات «دولارات وسيارات» على قناة «الجديد» (18:30)، لاحظ طوني خليفة أن أغلب المتصلين للمشاركة في البرنامج، يفضّلون أن يتوقفوا عن المتابعة ما إن يربحوا مئة أو مئتي دولار. وهو ما اضطره إلى إبداء خشيته من أن يكون السبب هو الضيق المادي الذي يعانيه المواطن. الواقع أن خشية خليفة ليست بلا أساس. صحيح أنه أطلق ملاحظته عَرَضاً، وفي سياق الإشارة إلى أن رضى المتصلين بمبلغ ضئيل يتعارض مع الفكرة التي يقوم عليها البرنامج كله، وهي التسلية والمغامرة والتحدي... إلا أنه وضع يده على حقيقة مؤلمة، وهي أن الحاجة المادية باتت عائقاً أمام رغبة المواطن في المغامرة والترفيه عن نفسه. يذكر أن خليفة اشترط على المتصلين، بدءاً من أمس، الإجابة عن ثلاثة أسئلة من أصل خمسة، قبل السماح لهم بالانسحاب.
◄ ضمن السهرات التي يحييها «أبو شهاب» (الممثل السوري سامر المصري) في خيمة «العكيد» ذات الأجواء القريبة من أجواء مسلسل «باب الحارة» في فندق «الكورال بيتش» في بيروت، تفاجأ الحاضرون أول من أمس بدخول جورج وسوف إلى الخيمة. وقد حيا المطرب السوري الساهرين، وتجاذب أطراف الحديث مع المصري والمونولوجيست إيلي أيوب، والمغني أيمن زبيب.

◄ لا شكّ في أنه بات من أبرز الإعلاميين الذين يستطيعون فرض شروطهم على المؤسسات التي يتعاونون معها... محمود سعد، يستعد لمغادرة برنامجه الشهير على التلفزيون المصري «البيت بيتك»، بعدما تعاقد قبل شهرين مع قناة «الحياة» لمدة عام، سيقدم خلاله عدداً من البرامج والفقرات الحوارية. وعلى رغم أن العقد ينص على أن يبدأ العمل في الحياة بداية عام 2009، آثر سعد مباشرة مهماته هناك بدءاً من كانون الأول (ديسمبر) المقبل. ومن المقرَّر أن يشارك في تقديم البرنامج اليومي «الحياة اليوم» مرتين أسبوعياً، عبر فقرة بعنوان «سعد مشاكل»، يستعرض خلالها مشاكل الشارع المصري، إلى جانب برنامج حواري أسبوعي سيحمل عنواناً موقتاً هو «كش ملك». وحاول القائمون على برنامج «البيت بيتك» التفاوض، بلا جدوى، مع قناة «الحياة» على عدم ظهور محمود سعد حصرياً على شاشتها، واستمراره في تقديم برنامج «البيت بيتك» ولو لمرة أسبوعياً. أما محمود سعد، فأكّد أنه لا يفكر في العودة إلى «البيت بيتك» حتى بعد انتهاء عقده مع «الحياة»، مشيراً إلى أنه ينوي العودة مع نهاية 2009 إلى mbc لتقديم برنامج حواري كبير.

◄ أدخلت هيلاري سوانك إلى المستشفى لفترة وجيزة، استأصل على أثرها الطبيب ورماً غير خبيث. وأعلن متحدث باسمها أن سوانك كانت تحس بالإرهاق والوجع، وبعدما عاينها الطبيب أمر بإدخالها إلى المستشفى وإجراء عملية فورية. وفيما لم يفصح المتحدث باسمها عن مكان الورم، أكد أنها حالياً في فترة نقاهة.