◄ احتجّت السفارة اليمنية في الإمارات على المسلسل الكوميدي الإماراتي «حاير طاير» الذي تبثه فضائية «دبي»، مطالبة بإيقافه. وقالت السفارة، في بيان لها، إن هذا المسلسل أساء إلى أبناء الجالية اليمنية المقيمين في دولة الإمارات، بعدما اتهمهم بعدم احترام القوانين في هذه الدولة. ورأت السفارة «أن هذه إساءة بالغة وغير مقبولة، وإن لم يتوقف المسلسل عن التشهير بالجالية اليمنية في دولة الإمارات، فإن ذلك سوف يترك آثاراً سلبية، ويفتح المجال للإعلام اليمني للرد على التشهير».
◄ صدرت للفنان أيمن زيدان مجموعة قصصية بعنوان «ليلة رمادية» في 141 صفحة. وأوضح زيدان أنه كتب مجموعته القصصية في وقت فراغه قبل سنة ونصف السنة، أثناء تصويره لعمل تلفزيوني. وقال: «كنت أدوّن ما يجول في ذهني، لست بكاتب محترف، لكن نقلت ما أحسست به إلى الورق».

◄ دعا نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي الذي نجا يوم السبت من محاولة اغتيال، مجلس البرلمان العراقي إلى الإسراع بتشريع «قانون حماية الصحافيين». وناشد اللامي، وهو راقد في سريره في أحد مستشفيات بغداد، بعد محاولة اغتياله بانفجار عبوة ناسفة أمام مقر النقابة، «جميع المسؤولين في البلاد تفعيل قرار رئيس الوزراء نوري المالكي بتخصيص قطع أراضٍ سكنية للصحافيين»، وفق «أ ف ب». وطبقاً لمرصد الحريات الصحافية، قتل 243 من العاملين في الإعلام على الأقل منذ الغزو الأميركي للعراق في آذار (مارس) 2003. وبين هؤلاء، قُتل 185 خلال ممارسة عملهم، فيما قتل الآخرون لأسباب طائفية أو أعمال عنف عشوائية. والعراق هو البلد الأكثر خطراً في العالم على الصحافيين.

◄ تتفاوض mbc حالياً مع المنتج صادق الصباح لشراء مسلسل «قصة الأمس» الذي يعرض في رمضان على LBC و«روتانا خليجية» و«دريم». والعمل الذي كتبه محمد جلال عبد القوي وأخرجته إنعام محمد علي، وتشارك في بطولته إلهام شاهين ومصطفى فهمي وممثلون كويتيون، يروي قصة رجل يتزوج زميلة له في الكويت، من دون علم زوجته الأولى التي تقيم مع أولادهما في القاهرة.

◄ الداعية محمد المنجد أصبح «نجماً» عالمياً، بعدما طالب بقتل «ميكي ماوس» لأنه من جنود إبليس! ذلك أن فتوى الشيخ المنجد أثارت غضب وسائل إعلام غربية وأميركية، بعدما تداولتها مواقع ومنتديات إنترنت، ونوقشت في برامج حوارية وإخبارية، بعد ترجمتها للإنكليزية!

◄ تبرع براد بيت بـ100 ألف دولار لمناصرة حقوق المثليين في حملتهم للدفاع عن مكتسباتهم القانونية، وخصوصاً في ما يتعلق بتشريع الزواج.