◄ قال المنتج رزاق الموسوي إنه رشّح الفنانة السورية سلاف فواخرجي للمشاركة في بطولة المسلسل العربي ــــ التركي المشترك «يا صديقي». ومن المتوقع أن يشارك فيه أبطال المسلسل التركي «سنوات الضياع»، إلى جانب عدد من نجوم الخليج مثل أميرة محمد من البحرين، وفخرية خميس من عمان، وفق موقع «آي آر تي». وأعلن الموسوي، المدير العام لشركة «غلوبال غولف»، أنه وقّع عقداً مع شركة «زاجا ميديا» التركية لإنتاج مسلسل «يا صديقي»، مشيراً إلى أن العمل سيكون باللهجة السورية، وسيجري تصويره بين البحرين والكويت ودبي وتركيا. ومن المقرَّر أن يعقد بعد عيد الفطر مؤتمراً صحافياً للحديث عن تفاصيل المسلسل بحضور جميع أبطاله.
◄ لم تكن الصور التي نشرها راغب علامة على غلاف ألبومه الجديد «بعشقك» مجرّد جلسة تصوير فوتوغرافية لعمل جديد، بل ثمرة تعاون مشترك بينه وبين شركة النظارات الإيطالية «بيرسول» التي أعلنت أنها اختارت علامة ليصبح سفير نظاراتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ورأى المتحدث باسم الشركة أن راغب هو الصورة المثالية لهذه الشركة، إذ يجمع بين الأناقة والموضة وقوة الشخصية.

◄ من ضمن الألبومات الغنائية الجديدة التي تطرحها «روتانا» في موسم عيد الفطر، تطل أصالة نصري مع «نص حالة». يضم الشريط الجديد ثماني أغنيات، هي: «ولا داري»، «كان وهم»، «آه من عينيه»، «اتفرج على نفسك»، «بقى طبيعي عليّا»، «أوقات»، «يسمحولي الكل» و«نص حالة». وقد تعاونت المطربة السورية مع مجموعة من الشعراء والملحّنين، بينهم: سهام الشعشاع ومدحت الخولي وخالد تاج الدين وهشام نزيه وجان ماري رياشي ورامي صبري وتامر عاشور وخالد عز وحسين النجار ومحمد يحيى. وصوّرت أصالة على طريقة الفيديو كليب، أغنتين من الألبوم هما «ولا داري» و«يسمحولي الكل»، تحت إدارة زوجها المخرج طارق العريان.

◄ حياة زيلدا فيتزجيرالد ستتحوّل إلى فيلم على الشاشة الكبيرة، والمفاوضات تجري على قدم وساق مع الممثلة كايرا نايتلي المرشّحة الأولى لأداء دور زوجة الأديب الأميركي الكبير سكوت فيتزجيرالد. سيحمل الفيلم عنوان إحدى روايات فيتزجيرالد «جميل وملعون» وستكتبه هانا ويغ ويخرجه نيك كاسافيتيس. يبدأ التصوير في نيسان (أبريل) المقبل، علماً بأنّ الممثل الذي سيؤدّي دور سكوت لم يعرف حتّى الآن.

◄ دعت مديرة كلية الدراسات الإسلامية للبنات في جامعة الأزهر سعاد صالح إلى وقف «الفتاوى السخيفة»، بعد تأكيد الداعية محمد المنجد أن «ميكي ماوس» هو «من جنود إبليس»، مطالباً بضرورة القضاء على الفئران لأنها «ممقوتة في الشريعة الإسلامية»، غير أن سعاد صالح صرحت بأن أقوال المنجد «تشوّه صورة الإسلام». وأشارت إلى أن «الفتوى ينبغي أن تستند إلى المعرفة والمنطق والعقل... نعم، تقول الأحكام الإسلامية بقتل الفئران، لكن ليس منطقياً التعاطي مع شخصية من الرسوم المتحركة على أنها فأرة حقيقية، والسعي إلى قتلها»!