جيني لويس: Acid Tongue(Rough Trade)

بعد سنتين على صدور باكورتها، تعود المغنية الأميركية جيني لويس إلى الأضواء مع ألبومها الثاني «أسيد تونغ». لويس المولودة عام 1977 استقبلت كرمز واعد في مجال الروك المستقل، وتستضيف في جديدها الفنان البريطاني الشهير ألفيس كوستيلو.

توري آيمس: Live at Montreux
(Eagle)

قُبَيل صدور ألبومها الأول وتحقيق شهرتها العالمية كمغنية بوب ــــ روك بديل، حلت توري آيمس ضيفة على مهرجان «مونترو»، وذلك عامي 1991 و1992. نهاية هذا الشهر تصدر هذه التسجيلات الحيّة في أسطوانة خاصة وستكون متوافرة على «دي.في.دي» بالصوت والصورة.

ربيع أبو خليل: Em Português
(Enja)

صدر ألبوم الفنان اللبناني ربيع أبو خليل في أيار (مايو) الماضي، لكنّه وصل إلى لبنان هذا الشهر. بعد جولة استكشافية للبرتغال وثقافتها، يخوض أبو خليل في «أم بورتوغس» تجربة جديدة توثق علاقته بالكلمة ويستضيف المغني البرتغالي ريكاردو ريبيرو لأدائها.

نيلّي: Brass Knuckles
(Universal)

«براس كناكلز» هو الألبوم السادس لنيلّي، مغني الراب الأميركي الشهير الذي عرفت أغانيه انتشاراً واسعاً في العالم منذ 2000. لا شك في أنّ نيلّي سينافس على المراتب الأولى في فئة الأغنية الشبابية، وخاصة أنّ آخر إصدار له يعود إلى 2004، ما سبب أفول نجمه نسبياً.

بوتشيني ــــ بافاروتي: Nessun Dorma
(DVD/ Decca)

تتابع شركة «ديكا» المتخصصة بالموسيقى الكلاسيكية، إحياء الذكرى الـ150 لولادة مؤلف الأوبرا الإيطالي بوتشيني من خلال إعادة إصدار أعماله المسجّلة عندها. والجديد هذا الشهر، مجموعة من مقتطفات أوبرالية يؤديها التينور الراحل لوتشيانو بافاروتي.

كريستوف مايّي: Comme à la maison (warner)

الألبوم الجديد لمغني الفولك ــــ بوب الفرنسي كريستوف مايّي، هو عبارة عن تسجيل حيّ لحفلة أحياها على أحد شواطئ جزيرة كورسيكا، وفيه غنى قديمه بتوزيع جديد، إضافة إلى ثلاث أغنيات جديدة. رافقه في الحفلة كورس غوسبل ورباعي وتريات وأكورديون!