◄ إذا كان «طاش ما طاش» قد حقّق الضجة طيلة 15 عاماً، فإن ناصر القصبي وعبد الله السدحان قد اختارا الجرأة عنواناً لمسلسلهما الرمضاني الجديد «كلنا عيال قرية» على mbc. ذلك أن الثنائي السعودي الشهير قدم أخيراً حلقة عن تصنيع الخمور في المملكة، ما أثار حفيظة الصحف السعودية التي شنّت حملات واسعة ضدهما. فما كان من السدحان إلا أن ردَّ بكون الحلقة لا تهدف للترويج للخمور وتعليم الناس كيفية تصنيعها، بل التحذير من هذه «الآفة»! وأشار إلى أن كلَّ ما جرى تصويره، لا يعطي فكرة واضحة عن طريقة التصنيع، بل يعرض ما يراه المشاهدون كل يوم عبر الصحف والتلفزيون من مداهمات رجال الهيئة لمصانع الخمور. كما كشف أنهما بصدد إعداد جزء ثانٍ ليعرض في رمضان المقبل.
◄ بدأ عادل إمام التحضير لفيلمه السينمائي الجديد من إنتاج شركة «غود نيوز». ويعقد جلسات يومية مع المؤلف يوسف معاطي لقراءة النسخة الأولى من السيناريو، وإجراء التعديلات اللازمة. وتدور الأحداث حول رجل أعمال مصري يعود من فلسطين بعد فترة يقضيها في غزة. وفي القاهرة، يلتقي أربعة شبّان يشاركهم مشروعاً تجارياً يسافرون من أجله إلى سوريا ولبنان والسودان والعراق، ويعودون محطّمين شاعرين بالخسارة... وهي في الواقع، جولةٌ لكشف الحال المزرية التي تعيشها الدول العربية.

◄ «سوبر هنيدي» لمحمد هنيدي مستمر إلى ما بعد رمضان. ذلك أن قناة «دبي» ستعرض حلقات جديدة من مسلسل الكرتون الشهير، بعد انتهاء شهر رمضان، لمدة 15 يوماً. والعمل من بطولة محمد هنيدي وحنان ترك وطلعت زكريا، تأليف عمر طاهر وإخراج شريف جمال.

◄ «ليك لوحدك» هو العنوان الذي اختاره سامو زين لألبومه الجديد. يطرح الشريط خلال أيام، ويضم تسع أغنيات منوّعة، صور منها «عايز مني إيه» تحت إدارة المخرج ياسر سامي في مصر.

◄ تستعد ديانا حداد لطرح ألبومها الخليجي الذي يتضمن عشر أغنيات منها «الله يخليك» و«ما يتعبني» و«روح يا صغير» و«شفت إتصالك». وديانا ستحيي قريباً عدداً من الحفلات، بينها سهرة أول أيام عيد الفطر في قاعة المؤتمرات في مطار دبي.

◄ أسفرت مسابقة «فرسان القرآن» التي عرضها التلفزيون الجزائري على طريقة برامج تلفزيون الواقع خلال رمضان الحالي، عن فوز ياسين إعمران... الشاب الأمازيغي. وسجّل البرنامج الذي يدور حول مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن، أكثر من 100 ألف رسالة SMS للتصويت للمشاركين. فيما قرر القائمون عليه تحويله إلى موعد سنوي رمضاني، كما يدرسون إمكان إطلاق نسخة دولية موجّهة إلى كل مسلمي العالم.