محمد عبد الرحمنيصوّر الداعية الإسلامي الشاب عمرو خالد برنامجه الجديد «قصص القرآن» في أربع دول، على أن يعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل. وهو كان قد سافر مطلع هذا الأسبوع إلى العاصمة التشيكية براغ لتصوير البرنامج بحضور الجاليات المسلمة في أوروبا. وجاء اختيار التشيك تحديداً ـــــ كما يقول عمرو ـــــ بسبب موقعها الجغرافي وسط أوروبا، ما سهَّل وصول الجاليات المسلمة في مختلف الدول الأوروبية إلى مكان التصوير.
وعن سبب التصوير في دولة أوروبية، قال عمرو خالد إنّ ذلك من حق الجاليات المسلمة في المهجر، عليه وعلى كل داعية. وأشار إلى أنه صور برامجه السابقة في أكثر من بلد عربي مثل مصر والسعودية ولبنان، وإلى أن الوقت قد حان للتواصل مع الجاليات المسلمة في أوروبا، عبر تصوير مثل هذه البرامج بينهم.
وكان عمرو قد بدأ التصوير مع المشاهد الخارجية للبرنامج. وقد قدم «قصص القرآن» من أماكنها الحقيقية في ثلاث دول عربية هي مصر واليمن والأردن. ثم اختار التشيك للقاء الجاليات المسلمة في أوروبا، حيث تنظم رحلات يومية لحضور تصوير برنامجه هناك.
في المقابل، واصل عمرو خالد الذي يتقاضى مبالغ كبيرة مقابل إطلالاته، رفضه لفكرة العرض الحصري، رغبةً منه لأن «تعم الفائدة على الجميع، وأن تصل دعوته إلى مختلف شرائح المشاهدين، وعبر أكبر عدد ممكن من المحطات». يذكر أن برنامج «قصص القرآن» سيعرض في شهر رمضان على قنوات «المحور» و«الرسالة» و«أبو ظبي».