◄ أعدّت nbn مجموعة من البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان، وأعطت إجازة مدتها شهر كامل لمعدّي البرامج السياسّة والاجتماعيّة ومقدّميها، واستبدلت برنامج «إيد بإيد» ببرنامج يومي يضيء على المشاكل الإنسانيّة ومعاناة المواطن بعنوان «حكاية ناس» مع هالة الطويل، إضافة إلى برنامج ديني مع الشيخ محمد كنعان. كما تتضمن شبكة البرامج مسلسلين مصريين هما «ناصر» و«ظل المحارب»، ومسلسل «أيّام الولدنة» مع دريد لحّام الذي أنتج قبل ثلاثة أعوام.

◄ لم تُنهِ قناة «المنار» بعد تحضيراتها لشهر رمضان، غير أنها قررت تقديم برنامج رمضاني في ثلاث سهرات أسبوعيّاً، وبرامج دينيّة أيضاً. إضافة إلى مسلسلين مصريين هما: «الفنار» مع صابرين و«جدار القلب» مع سميرة أحمد ومصطفى فهمي. وهناك المسلسل السوري «أهل الراية» مع جمال سليمان الذي يعرض على المحطة الأرضيّة فقط، فيما تعرض الفضائيّة مسلسل «بيت جدي» مع ناجي جبر، وأسعد فضة، وعبد الرحمن آل رشي ومنى واصف.

◄ شريهان تعود إلى الأضواء من جديد... حالتها الصحية جيدة، وهي تقضي إجازة طويلة في مدينة كان الفرنسية، فيما إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي تبذل مساعي حثيثة لإقناعها بتسلّم جائزتها التكريمية يوم 26 من الشهر الجاري، كما يتضمن العدد الجديد من مجلة «غود نيوز سينما» ملفاً على أربعين صفحة، يرصد تاريخ الفنانة التي غيّبها المرض قرابة عشر سنوات عن السينما والمسرح والتلفزيون.

◄ تعرّض النجم الأميركي مورغان فريمان لحادث سير خطير مساء الأحد. ويتوقع أن يدخل غرفة العلميات قريباً بعد أن ينال قسطاً من الراحة، حتى يستطيع جسده تحمّل العمليات الجراحية. وكانت الشرطة قد اضطرت إلى الاستعانة بفريق متخصص لسحب فريمان والمرأة التي كانت برفقته، من السيارة التي تضررت كثيراً. ولم تفصح الشرطة عن وضع المرأة الصحي، وهي صديقة مقرّبة لزوجته.

◄ مايوه رزان مغربي يثير أزمتين في مصر. إذ تردد أولاً أن المحامي نبيه الوحش حرك دعوى قضائية ضدها لظهورها بلباس البحر على غلاف مجلة lounge الصادرة باللغة الإنكليزية، على رغم أنها ممثلة يستعان بها في أعمال مصرية ستعرض في رمضان. وبعدها، جاء الدور على مجلة «بارتي» الصادرة عن «غودنيوز غروب». إذ تتردد إدارة المجلة في نشر صور رزان على الغلاف، لكونها ستظهر هنا أيضاً بالمايوه.