المقاومة... «نبض الحياة»

«المنار» < 22:00

هذا المساء في «نبض الحياة»، تحلُّ الممثلة الأردنية جولييت عواد وزوجها الممثل الأردني جميل عواد ضيفين على محمد ابراهيم. وتتمحور الحلقة حول على المواقف القومية العربية في الدفاع عن النفس، ورفض الاحتلال بعد تجارب مرّة وأليمة مع إسرائيل.

أيُّ مستقبل لفلسطين؟
«الجديد» < 20:45

يناقش برنامج «في الممنوع» مع كاترين حنا ملف الصراع الفلسطيني الداخلي، على خلفية المعارك الدموية بين «فتح» و«حماس» في غزة. وتسأل: هل تقفل المعارك باب الحوار والتفاوض بينهما أم تقود إلى التسوية؟ كما تطرح مستقبل السلاح وسط كل ذلك.

يوم مرّ... يوم حلو
«سينما 1» < 23:00

في فيلم «يوم مرّ يوم حلو» (إنتاج 1988) الذي يعرض الليلة، تقدم فاتن حمامة، وبمشاركة محمد منير، فيلماً مميزاً، كتبه فايز غالي وأخرجه خيري بشارة. هو محاولة لتسليط الضوء على العلاقات الباردة التي باتت تحكم مجتمعاتنا العربية، عبر قصة أرملة وأولادها.


مترجمون... «في المهجر»
«الجزيرة» < 17:30

تستضيف حلقة هذا المساء من «موعد في المهجر» على شاشة «الجزيرة» المترجم نجاتي صالح الذي قام بدور مترجم فوريّ لعبدالناصر والسادات واللجنة الدولية للتحقيق في اغتيال الرئيس الحريري. ويتحدث عن محطات من حياته، ودوره في كبرى جلسات الأمم المتحدة.


Astérix على OTV
OTV < 20:45

عدّه النقاد أحد أفضل أفلام سلسلة «أستريكس». في فيلم Astérix Et La Surprise De Cesar الذي يعرض هذا المساء على شاشة «أو تي في»، والذي أنتج في عام 1985 بمستوى فنيّ عال، يعمل أستريكس وأوبليكس جاهدين لإنقاذ باناسيا، حبيبة الأول، من براثن القيصر.

... والوحش الاقتصادي على arte
arte < 23:45

تستكمل «تيما» فتح ملفات الجمهورية الصينية عشيّة افتتاح الألعاب الأولمبية. وتخصص حلقتها الليلة لواقع الاقتصاد الصيني: نقاط قوّته وضعفه، الصراع الأميركي ـــــ الصيني على «الذهب الأسود». وتسأل: من هم الرابحون فعلياً من الازدهار الاقتصادي في الصين؟