◄ حصدت قناة «المنار» سبع جوائز في «المهرجان الدولي الأول لحديث المقاومة» الذي أقيم في العاصمة الإيرانية طهران. وقد حصلت المحطة اللبنانية على خمس جوائز عن أعمال شاركت فيها، هي: الجائزة الذهبية للفيلم الوثائقي القصير عن فيلم «اسمعوا حكايتي أنا الكاميرا» لسناء حمدون، والجائزة الذهبية لنشيد «راية لبنان» لناصر بحمد، وفضية الوثائقي الطويل عن «المفاجآت» لمهدي قانصو، وفضية الفيديو كليب عن «نصر العرب» لحسن غملوش، وبرونزية الفيلم الوثائقي القصير عن «العمر غفلة» لعلي سلمان.

كما نالت «المنار» جائزة تقديرية على أدائها أثناء عدوان تموز. ونال المراسل علي شعيب جائزة عن تغطيته للعدوان. يذكر أن الأعمال المشاركة في هذا المهرجان، وصلت إلى أكثر من 120 عملاً، رُشّح منها 33 للمرحلة النهائية، واختارت لجنة التحكيم من بينها تسعة أعمال.

◄ ليوناردو دي كابريو حزين... فقد توفيت جدته «أوما» عن عمر يناهز الثالثة والتسعين في أحد مستشفيات ألمانيا. وكان دي كابريو متعلقاً جداً بجدته ذات الأصول الألمانية، وقد كانت ترافقه إلى العروض الأولى لأفلامه. ويتوقع أن يصل دي كابريو إلى منطقة ويستفاليا الألمانية في نهاية الأسبوع ليحضر المأتم، بعدما كان قد زار جدته في المستشفى هناك الأسبوع الماضي برفقة والدته.

◄ أعربت الممثلة سكارلت جوهانسن عن سعادتها الكبيرة بزواجها بالممثل الكندي ريان رينولدز. وكان الثنائي قد أعلن في أيار (مايو) الماضي نبأ خطوبتهما.

◄ في نهاية العام الحالي يصبح لأيقونة الروك الأميركي ألفيس بريسلي أربعة أحفاد. إذ إن وحيدته ليزا ماري حامل بتوأم من زوجها الحالي مايكل لوكوود. يذكر أن بريسلي لديها ولدان من زواجها الأول بالموسيقي داني كيوه، علماً أنها لم تنجب من زواجها بمايكل جاكسون.

◄ يشارك الأميران هاري وويليام في العرض الأول لفيلم «جايمس بوند» الجديد «كوانتم أوف سولاس» (Quantum Of Solace) نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. وأعلن منتجو الفيلم أن الأميرين طلبا أن يعود ريع الحفلة إلى جمعيتين خيريتين. يذكر أن الفيلم الرقم22 في سلسلة جايمس بوند الشهيرة، يأتي لإكمال الفيلم السابق «كازينو روايال»، وتشارك فيه جودي دنش وجيما أرترتون. ويُعرض في الصالات الأميركية في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.