◄ بعد الحملة الإعلامية الإسرائيلية واللغط الذي لحق بحلقة برنامج «حوار مفتوح» التي استضافت سمير القنطار (راجع «الأخبار»، عدد أمس)، أصدر عميد الأسرى أمس بياناً تضامنياً مع غسان بن جدو، مستغرباً فيه «الانتقادات التي تعرّض لها المناضل الإعلامي من أقلام عربية مشبوهة تماهت مع الموقف الإسرائيلي العنصري». ورأى القنطار أنّ الإساءة إلى بن جدو و«الجزيرة» «هي بمثابة إساءة إلى 11500 أسيرة وأسير فلسطيني في سجون الاحتلال».
◄ صوّر المخرج المصري أحمد برجاوي جميع حلقات البرنامج التلفزيوني الجديد «وزارة ما تمّت» المقرر عرضه حصرياً في رمضان على قنوات «شو تايم». ويستضيف مقدّم البرنامج الفنان عزت أبو عوف في كل حلقة فناناً، على أن يختار هذا الأخير وزارة ويشغل منصب الوزير طوال وقت الحلقة. ومن بين الضيوف: سمير غانم، وهاني رمزي، غادة عبدالرازق، ومحمود قابيل، ومي عز الدين، وصلاح عبد الله، وأحمد راتب، ووحيد سيف، ورجاء الجداوي، وهالة فاخر، وفيفي عبده وشعبان عبد الرحيم. وقد شهدت كواليس التصوير الكثير من المواقف المضحكة، إذ اعتذر معظم الفنانين عن عدم قبول منصب الوزير، لأن «منصب الوزير بات سيئ السمعة، ولأن لقب الفنان أفضل». فيما طالب آخرون باستحداث وزارة للضحك، بات المواطن العربي يحتاج إليها كثيراً.

◄ انتهت المغنية المغربية رجاء (نجمة «إكس فاكتور») من تصوير فيديو كليب لأغنيتها «حبيب القلب» التي ستطرحها منفردة قريباً عبر شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات. والأغنية من كلمات الشاعر أبو القاسم محمد، وهي من الفولكلور المغربي، وقد أخرجها نبيل لبس.

◄ كرَّم مهرجان الإسكندرية الدولي للموسيقى والأغنية في دورته السادسة الفنانة باسكال مشعلاني. وتسلمت باسكال جائزة أفضل مطربة لعام 2008 من نقيب الموسيقيين منير الوسيمي ومحافظ الإسكندرية عادل لبيب والفنان سمير صبري.

◄ توصل القيّمون في التلفزيون المصري على الاتفاق مع المطربة شيرين عبد الوهاب لتسجيل دعاء الإفطار الذي سيُذاع على شاشة «القناة الأولى»، عقب انطلاق مدفع الإفطار وعقب إذاعة شعائر أذان المغرب مباشرة. وأعربت شيرين عن سعادتها البالغة باختيارها لتسجيل دعاء الإفطار الذي كتب كلماته الشاعر أيمن بهجت قمر ووضع لحنه خالد عز.