مفاوضات سوريا وإسرائيل: إلى أين؟ «الجديد» < 20:45

يناقش «في الممنوع» الليلة تحوّلات السياسة الخارجيّة التركيّة حيال الملفات الشرق أوسطيّة، ودخولها على خط المفاوضات السوريّة ـــــ الإسرائيليّة. وتستقبل كاترين حنا الخبير في الشؤون الإيرانيّة التركيّة مصطفى اللباد من القاهرة، والمحلّل محمد نور الدين.

تحية إلى محمود درويش
«أخبار المستقبل» < 21:00

سهرة للشاعر الراحل، محمود درويش تخصّصها نجاة شرف الدين هذه الليلة مباشرة من رام الله وباريس وبيروت. وتستضيف وزير الإعلام الفلسطيني السابق ياسر عبد ربّه، والناقد والمؤرخ فاروق مردم بك، والشاعراللبناني عباس بيضون والصحافي إبراهيم العريس.

الوسوف في «العراب»
mbc < 21:30

إلى كل من لم يسمح له الوقت بمتابعة لقاء جورج وسوف مع نيشان في «العراب»، تعيد mbc عرض الحلقة هذا المساء. حوار سيعرّفنا أكثر إلى المطرب السوري: علاقته بأهله، وخصوصاً والدته، وعلاقته بأولاده. ثم صداقات الوسط الفني والطعنات التي تلقّاها خلال مسيرته.

مَن وارء انفجار طرابلس؟
LBC < 21:30

يواكب مارسيل غانم في «كلام الناس» التطورات الأمنيّة بعد انفجار طرابلس والقمة اللبنانية السورية، ملف المعتقلين. ويستضيف النائب سمير الجسر، أمين عام حزب الوطنيين الأحرار الياس بوعاصي. ومن دمشق مدير مركز الشرق للدراسات سمير التقي وأستاذ القانون الدولي ابراهيم دراجي.

arte تستعيد محاكمة صدام
arte < 23:25

يسترجع برنامج thema على arte هذه الليلة مجريات محاكمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. ويطرح في وثائقي بعنوان «محاكمة صدام حسين» تساؤلات عن مدى دستورية المحاكمة وصحّة الحكم الذي صدر بحق الرئيس العراقي، ويعود إلى التفاصيل والمحطات المفصلية في تلك الفترة.

... و TV5 في أرض العباقرة
TV5 < 18:00

يزور برنامج «من عالم إلى آخر» على شاشة «تي في 5» هذا المساء اليونان، ليعرّفنا إلى أقدم حضارات شعوب العالم، الحضارة الهلّينيّة: فكرهم؟ علومهم؟ اختراعاتهم؟ طريقة حياتهم اليومية؟ سياستهم؟ ثقافتهم؟ إضافة إلى الثروات الطبيعية في أرض «العمالقة والعباقرة».