◄ بعد طفرة البرامج الإنسانيّة والاجتماعية التي تحاول مساعدة المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، حان الموعد لإطلاق أول قناة فضائيّة موجهة لذوي الاحتياجات الخاصة، والمتخصّصة بطرح قضاياهم ومشاكلهم. هذه الفضائية هي قناة «الإنسانيّة» التي تبدأ بثّها التجريبي في مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل من العاصمة السعوديّة الرياض، رافعةً شعار «نحو مجتمع واحد». وتعرّف المحطة عن نفسها بأنها «أول قناة عربيّة تتوجّه إلى ذوي الإعاقة والأعمال الإنسانيّة».
◄ برنامج الأطفال «عالم سمسم» يعود في رمضان، على أن يعرض على القناة المصرية الثانية قبل موعد الإفطار مباشرة. وأكد عمرو قورة، رئيس مجلس إدارة شركة «الكرمة»، المنتجة للبرنامج، أن الحلقات الجديدة تندرج ضمن الموسم الثامن من البرنامج الذي انطلق على شاشة التلفزيون المصري عام 2000. ويتركز الاهتمام في حلقات رمضان المقبل على تنشيط القدرات الإبداعية لدى الأطفال، وضرورة حماية البيئة من التلوث، ودمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع. وذلك، عبر فقرات يتعرف من خلالها الطفل إلى لغة الإشارة وكيفية التعامل مع الصم والبكم. وتشارك الفنانة بشرى كضيفة شرف في الموسم الجديد.


◄ نقلت مجلة «فارياتي» عن مصادر مقرّبة من النجمة انجيلينا جولي أنها في خضم مفاوضات مع منتجي فيلم Edwin A.Salt للحلول مكان النجم توم كروز في العمل. وكان هذا الأخير قد انسحب أخيراً من المشروع، بعدما كان يسعى منذ وقت إلى الفوز بالبطولة. وأشارت المصادر نفسها إلى أن الكتّاب يعكفون حالياً على إعادة كتابة السيناريو ليتناسب مع وجود بطلة. وتدور القصة حول عميل لوكالة الاستخبارات الأميركية يتّهم عن طريق الخطأ، بأنه عميل لروسيا. في المقابل، ستؤدي الممثلة البريطانية الشابة أليسون كارول دور لارا كروفت في الفيلم الجديد لسلسلةLara Croft: Tomb Raider، بعد اعتذار جولي عنه.

◄ عمل المنتج جوني فييرا على مقاضاة ممثلة «ديزني» الشابة وبطلةHigh School Musical فانيسا هادجينز، عبر مطالبتها بمبلغ 5 ملايين دولار تعويضاً عن خسارة. ويدّعي فييرا أنه ساعد على إطلاق شهرة هادجينز منذ سنوات، مقابل وعد منها باقتسام الأرباح بشكل متساوٍ. كما يدّعي أن الممثلة تركته بعد نجاح مسلسلها الشهير، وما زالت تدين له بمبلغ 2 مليون دولار.

◄ أفرجت الشرطة الأميركية عن آلن بانيتيير، والد بطلة مسلسل Heroes هايدين بانيتيير، بعدما اعتقلته مساء الاثنين. وكانت الشرطة قد ألقت القبض عليه بعدما صفع زوجته، ما أدى إلى إصابتها برضوض. وكان الثنائي قد شوهد مساء الأحد في حفلة خيرية أقامتها ابنتهما، وهما على وفاق تام.