ملف تلوّث المياه عند شيرلي otv < 21:30

تفتح شيرلي المرّ في «فكّر مرّتين» على otv ملف تلوّث المياه بعد عدوان تموز، وأزمة النفايات التي تسهم في زيادة هذا التلوث. وتستضيف وزير البيئة السابق يعقوب الصرّاف (الصورة)، ورئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري، ورئيس مركز علوم البحار في البترون غابي خلف.


... وبولا تتابع أحداث طرابلس
«أخبار المستقبل» < 21:00

النائبان سمير الجسر وجواد بولس، نقيب المحامين السابق رشيد درباس، والشيخ سمير كمال الدين... هم ضيوف بولا يعقوبيان في «inter-views». والنقاش سيتمحور حول الأحداث الأمنية التي تشهدها منطقة طرابلس، وأسباب الاستهداف الدائم لعاصمة الشمال.


... وبتول على الجبهة الروسية
«المنار» < 22:00

ماذا بعد الحرب على جورجيا؟ وما هو مستقبل العلاقات الروسية ـــــ الأميركية؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها بتول أيوب في حلقة الليلة من «بين قوسين» على شاشة «المنار». ومن بين ضيوفها: الخبير في الشؤون الروسية محمد فرج من مصر، والدكتور مفيد قطيش من بيروت.


الحق على الخادمة الأثيوبية؟
«المستقبل» < 21:30

عائلة لبنانية في كندا، تتهم بقضية اتجار بالبشر ثم تثبت براءتها... قصة نيشان مانوكيان يرويها هو هذا المساء في برنامج «سيرة وانفتحت» مع زافين، متوقفاً عند تفاصيل القضية التي كانت بطلتها خادمته الأثيوبية، ومطالباً الشرطة الكندية بالاعتذار منه.


لماذا يصوّت الشباب لأوباما؟
«الجزيرة» < 22:00

ضمن السلسلة التي يخصصها برنامج «من واشنطن» على «الجزيرة» لمناقشة انتخابات الرئاسة الأميركية، يفتتح الليلة ملف المرشح الديموقراطي باراك أوباما وعلاقته بالشباب. فهو مدين لفئة الناخبين الشباب بفوزه بترشيح حزبه، فما الذي يشد الشباب إلى مواقفه؟


«دماء على الإسفلت»
«سينما 1» < 23:00

نور الشريف، إيمان الطوخي، وحسن حسني يطلّون في فيلم أسامة أنور عكاشة وعاطف الطيب: «دماء على الإسفلت» (1992). إنها قصة ثناء الذي يعود إلى مصر بعد اتهام والده بسرقة ملف مهم. فيفاجأ بالانحلال والتفكك المستشريين في أسرته، ويبدأ رحلة إصلاح فاشلة.