«سجال» حول الكوتا النسائية nbn < 21:30

ما هو نظام الكوتا النسائية وما حاجة المرأة إليه؟ هل يستطيع لبنان تطبيق هذا النظام في ظل تركيبة طائفية معقّدة وقانون انتخابي يعتمد الأكثرية؟ رابعة الزيات في «سجال» مع الوزيرة السابقة وفاء الضيقة والنائب غسان مخيبر (الصورة) ومدير مركز الدراسات والتوثيق كمال فغالي.

كريمة الصقلي عند زاهي
«المستقبل» الفضائية < 22:30

كريمة الصقلي التي افتتحت «مهرجانات بيت الدين» هذا الصيف، وقدمت فيها تحية إلى أسمهان، هي ضيفة زاهي وهبي في «خلّيك بالبيت». المطربة المغربية التي غنّت ليلى مراد ونور الهدى وعبد الوهاب، تتحدث عن أسطوانتها «وصلة» والغناء الطربي الكلاسيكي.

... وفاديا الحاج مع حبيب
Otv < 21:30

يستضيف حبيب يونس في برنامج «نقطة فاصلة» على شاشة otv هذا المساء، كلاً من المطربة فاديا الحاج (الصورة) والفنان شربل روحانا. ويسألهما عن الصوت والآلة بين الموهبة والعلم، وعن الغناء والعزف بين الذاكرة الشرقية والوعي الموسيقي المتقدم.

المؤسسات العسكرية في «الاتجاه المعاكس»
الجزيرة < 22:00

يطرح فيصل القاسم في برنامج «الاتجاه المعاكس» هذا المساء، علاقة المؤسسات العسكرية بأنظمة الحكم. ويسأل: أليس العسكر مسؤولاً عن تراجع دورنا؟ ولماذا كلما ظهر بريق أمل ديموقراطي أخمدوه كما في موريتانيا؟ أم أن القبضة العسكرية هي أفضل ضمان للدول العربية؟

«آدم» ينتفض على سلطة الأب
mbc < 21:30

يتوقف «آدم» عند تجارب قاسية عن سلطة الأب في العائلة العربيّة، ويعرض آراء مؤسّسات بصدد إصدار حكم قضائي يسحب الحضانة من الآباء المعتدين على أبنائهم. كما يستضيف أيمن زيود ويوسف الجراح الفنانة سماح أنور والإعلامية السعودية نوال بخش.

روك السبعينيات على arte
arte < 24:20

تتابع arte حلقاتها عن صدام الموسيقى في فترة السبعينيات. وتخصص حلقة الليلة لفرق الروك مثل “بينك فلويد” و“يس” و“جينيسيس” و“كينغ كريمسون” الذين نالوا إعجاباً كبيراً في تلك الفترة، لكنهم حوربوا أيضاً ونُبذت موسيقاهم من قبل مستمعي «الفانك» مثلاً.