براد بيت يلتقي كوينتن ترانتينو
تردّد أخيراً خبر انضمام براد بيت إلى فيلم كوينتن ترانتينو الجديد Inglorious Bastards.
والشريط يروي قصة مقاتلين أميركيين في الحرب العالمية الثانية، توكل إليهم مهمة خلف خطوط العدو.
الشريط يبدأ تصويره في أكتوبر 2008، ويشارك في مهرجان "كان" 2009.

... وبرهان علوية يدخل عالم الأطفال

«مازن النملة» هو الفيلم الجديد للمخرج اللبناني برهان علوية الذي سيعرض في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، من تأليف الشاعر حسن العبد الله.
الفيلم أنتجته قناة «الجزيرة للأطفال» ضمن مشروع مجموعة أفلام متوسطة لمخرجين عرب، منهم التونسي نوري بوزيد والمصري أسامة فوزي.

لارس فون تراير «ضد المسيح»

بخلاف ما كان ينتظره محبّو لارس فون تراير بأن يكون فيلمه المقبل «واشنطن» لينهي به ثلاثيته بعد «دوغفيل» و«ماندرلاي»، يدخل المخرج الدنماركي عالم أفلام الرعب في «ضد المسيح».
المشروع تموّله قناة «أرتي» والتصوير سيجري في ألمانيا خلال الشهرين المقبلين.

«مصر للسينما» والـ «دكانة» لخالد يوسف

يعقد غداً المنتج كامل أبو علي ونجيب ساويرس مؤتمراً للإعلان عن شركة الإنتاج السينمائي الجديدة «مصر للسينما». الشركة ستفتتح إنتاجها بـ«دكان شحاتة» للمخرج خالد يوسف وسيناريو ناصر عبد الرحمن. الفيلم تبلغ ميزانيته 5 ملايين دولار، ويتقاسم بطولته عمرو سعد وعمرو عبد الجليل.

«مهرجان أفلام الموبايل» رغم كل شيء

حدد منظّمو «مهرجان أفلام الموبايل» في القاهرة يوم 12 آب (أغسطس) المقبل موعداً للراغبين بالتقدّم لدورة هذا العام، على أن يتحدد موعد المهرجان بعد مشاهدة الأفلام المشاركة. والمعروف أنّ المهرجان يُعدّ الأوّل في الشرق الأوسط، واجهت دورته الثانية العام الماضي صعوبات مع الرقابة.

«قلب الأسد» بين تركيا وأوكرانيا

للمرة الرابعة يسافر فريق عمل «قلب الأسد» إلى تركيا لمعاينة أماكن التصوير، تمهيداً لسفر بطل الفيلم أحمد السقا ومخرجه أحمد صالح للتصوير هذا الأسبوع. الشريط الذي تدور أحداثه في تركيا وأوكرانيا، سيُعرض في موسم عيد الأضحى، يشارك فيه خالد النبوي ومي سليم في أولى تجاربها السينمائية.