جورج موسى mtv راجعة؟ أجل، لكن ليس في القريب العاجل! منذ إقفال المحطة اللبنانية عام 2002، ثم صدور القرارات السياسية والقضائية الكفيلة بمعاودتها البث، يتجدد الحديث كل فترة عن استئناف نشاط التلفزيون الذي حقق سابقاً انتشاراً جيداً. وأخيراً، انتشر في الوسط الإعلامي خبر يؤكد انطلاقة mtv الأسبوع المقبل، على أن يعقد رئيس مجلس إدارتها ميشال غبريال المر خلال أيام ، مؤتمراً صحافياً لإعلان ذلك. وفي اتصال مع «الأخبار»، نفى النائب السابق غبريال المر الشائعة، معلناً أنّ القناة قد تعود، لكن ليس قبل نهاية العام الحالي.
لكن ما هي العراقيل التي تعوق انطلاقة mtv؟ يعزو المر كل هذا التأخر إلى غياب رأس المال الذي سيمكّن التلفزيون من دخول حلبة المنافسة بقوة. ويشير إلى أنّ الاستعدادات كانت تجري على قدم وساق في عام 2006 حتى تبصر المحطة النور، «لكن عدوان تموز، دفع بالمموّلين العرب إلى التريث الذي طال مع استمرار الأزمة المحلية»، علماً بأن «أم تي في» ستستقي تمويلها من آل المر، ومستثمرين عرب، في مقدمتهم الوليد بن طلال.
كما يؤكد أنّ المفاوضات ستسأنف بزخم، في انتظار أن تحظى الحكومة الجديدة بالثقة، وبعدها يبدأ العد العكسي. ويشير إلى أن «أم تي في» لن تكون منبراً لفريق 14 آذار وحده، بل «ستضيء على حسنات فريقي النزاع في البلاد وسيئاتهما». والقناة التي امتازت سابقاً بقربها من النهج الإعلامي الأوروبي، ستراهن أكثر على البرامج المحلية، «وخصوصاً أن محطات مثل france 2 وtv5 باتت أقرب اليوم إلى المشاهد اللبناني».