◄ ضمن خطة البرامج الجديدة التي تشهدها شبكة قنوات «روتانا»، يبدو أن «روتانا خليجية» ستتخصص أكثر بالمسلسلات. وأخيراً، أعلنت القناة الأعمال التي تعرضها في الموسم الرمضاني المقبل، وبينها: «عرب لندن» (بطولة عابد فهد وباسل خياط)، و«سقوط الأقنعة» (أحمد السلمان وعبير الجندي)، و«قصة الأمس» (إلهام شاهين ومصطفى فهمي)، و«أهل الراية» (جمال سليمان وكاريس بشار)، و«أسمهان» (سلاف فواخرجي وعابد فهد)، «قمر بني هاشم» (أسعد فضة ورشيد عساف)، «مسك وعنبر» (سعد الفرج وعبد العزيز المسلم)، إضافة إلى المسلسل التركي «جنكيز خان» والإيراني «مريم المقدسة»، وأصعب قرار»، وهو مسلسل تفاعلي يقرر فيه المشاهد مجريات الأحداث.
◄ كذلك أعلنت قناة «دبي» عرضها الحصري لمسلسل يسرا الجديد «في أيد أمينة»، وهو من تأليف محمد الصفتي وعادل مبارز، وإخراج محمد عزيزية. أما البطولة فلهشام سليم وجيهان فاضل وروجينا.

◄ رفض المخرج التونسي شوقي الماجري كل طلبات الإعلاميين لدخول بلاتوه مسلسل «أسمهان» في مصر. وقرر تخصيص يوم واحد فقط للقاءات الإعلامية، على أن يغلق الباب أمام بقية الصحافيين بعد ذلك، وحتى انتهاء التصوير.

◄ انتخبت ملكة جمال فنزويلا دايانا مندوزا (22 عاماً) ملكة جمال الكون لعام 2008. مندوزا تدرس هندسة الديكور وتجيد الإنكليزية والإسبانية. وأطلقت الملكة التي كانت قد تعرضت لعملية خطف في بلادها، نداءً لوقف العنف في العالم. وللسنة الثانية على التوالي، تسقط ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية على المسرح أثناء عرض ملابس السهرة، ما دفع ببعض المدونين الشباب إلى إطلاق نكات عن مؤامرة تتعلق ببلدهم!

◄ فاجأ والد المغنية البريطانية المثيرة للجدل أيمي وانهاوس الصحافيين عندما أعلن لمراسل «سكاي نيوز» أنه يتوقع أن تموت ابنته ميتة بطيئة بسبب طريقة حياتها المليئة بالتدخين، والكحول والمخدرات. والمغنية تتصدر منذ مدة عناوين الصحف البريطانية لأنها ضبطت تتعاطى المخدرات في مناسبات عديدة، وفي العلن.

◄ وقّعت المغنية الأردنية ديانا كرزون عقداً جديداً مع شركة «تيست للإنتاج الفني». ومن المنتظر إعلان تفاصيل التعاقد في مؤتمر صحافي يعقد بعد غد في القاهرة.