◄ هيفا وهبي ستدخل فعلاً السينما المصرية في المستقبل القريب. إذ أعلن المخرج خالد يوسف انضمام هيفا رسمياً إلى أسرة فيلم «دكّان شحاتة» الذي تتقاسم بطولته مع غادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل وعمرو سعد (تأليف ناصر عبد الرحمن، وإنتاج شركة «مصر للسينما»). وتصل المغنية اللبنانية غداً إلى القاهرة لمتابعة تحضيرات التصوير.
◄ نفى أيمن حلواني، مدير قطاع الإنتاج السينمائي في «روتانا» ما ردّدته بعض الصحف المصرية أخيراً عن استعداد هالة سرحان للعودة إلى إدارة «روتانا» عبر دبي. وقال حلواني: «ليس لدي أي معلومات عن هذا الموضوع». وكانت أخبار قد تردّدت أخيراً عن عودة هالة إلى «روتانا»، عبر إدارة قطاع الإنتاج السينمائي في مكاتب «روتانا» في دبي. كما لم يعلق الحلواني على خبر تقديم هالة برنامجاً قريباً على LBC. راجع («الأخبار»، عدد 5 نيسان/ أبريل 2008)

◄ يبدو أن الاتفاق الذي جرى بين شركة «كينج توت» والفنانتين ليلي علوي ومنة شلبي على بطولة أعمال تلفزيونية لرمضان 2009 قد أحدث ارتباكاً لدى بعضهم في ما يخص مسلسل «ليلة الرؤية» الذي اعتذرت علوي عن عدم المشاركة فيه ثم عادت وقبلت بعد موافقة «كينج توت» على الأجر المرتفع الذي طلبته. في الوقت نفسه، وافقت منة شلبي على بطولة مسلسل «سامية فهمي». لكن بعض الصحف نشرت أخباراً تؤكد أن منة شلبي ستقوم ببطولة «ليلة الرؤية». وهو ما نفاه محمد شعبان، رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيراً إلى أن بطلة «ليلة الرؤية» هي ليلى علوي.

◄ تستقبل شاشات السينما الأميركية خلال هذا الصيف فيلماً مثيراً للجدل، تدور أحداثه حول الحياة الجنسية لمراهقة عربية أميركية، تكتشف خلال الأحداث دخولها مرحلة البلوغ في مجتمع منفتح يتقبّل العلاقات الجنسية، بينما تربّت هي في بيئة منغلقة على نفسها. ومن المتوقع أن يثير «توويلهيد» (Towel Head) الكثير من الضجّة لدي عرضه، وخصوصاً أن بطلته هي مراهقة سعودية تحمل الجنسية الأميركية، واسمها سمر بشيل (20 عاماً)، ولدت في ولاية كاليفورنيا، وعاشت بين السعودية والبحرين وأميركا. وتدور أحداث الشريط أثناء حرب الخليج عام 1991 حول الفتاة جسيرة التي تضطر إلى العيش مع والدها اللبناني المتزمت في بلدة صغيرة في ولاية تكساس. ويشارك في «تويل هيد» نجوم أمثال آرون إيكارت وتوني كوليت. أما موعد عرضه في الشرق الأوسط فلا يزال غير محدد.

◄ على رغم المنافسة التاريخية بينهما، بدأت صحيفتا «نيويورك بوست» (يملكها روبرت موردوخ) و«دايلي نيوز» (صاحبها مورتيمور زوكرمان) محادثات لإجراء دمج بينهما من أجل تقليص التكاليف. وذكرت «نيويورك تايمز» أمس، أن المفاوضات ما زالت جارية لدمج عمليات الطباعة والتوزيع، من دون دمج أقسام الأخبار في الصحيفتين.