◄ يطل الممثل شريف منير في رمضان المقبل مقدم برامج. إذ بدأ الأسبوع الماضي تسجيل أولى حلقات برنامجه الجديد «القاهرة والناس» استعداداً لعرضه على شاشة القناة الثانية المصرية خلال الموسم المقبل. من جهة أخرى، شارف منير على الانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل «قلب ميت» التي تتعلق بالمطاردات و«الأكشن». ويشارك في بطولة العمل كل من غادة عادل وأحمد هارون وخيرية أحمد وحسن مصطفى. وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي أبو عميرة.
◄ يجري الفنان خالد أبو النجا حالياً بروفات أولى تجاربه المسرحية «الدنيا مسرح كبير» استعداداً لعرضها أواخر الصيف الحالي، وهي من تأليف لينين الرملي، وإخراج محمد عمر. ويشارك في بطولتها نجوى فؤاد بعد غياب عشر سنوات عن خشبة المسرح، بالاشتراك مع محمد متولي وزينب وهبي.

◄ رغم الإعلان عن قرب تصوير فيلم «ضد الجميع»، أول مشاريع شركة «ميلودي بيكتشرز»، لن ينطلق التصوير الفعلي قبل حلول شهر رمضان، وذلك، بسبب تفاصيل عدة، يتضمنها سيناريو أمنية وجيه خيري، ويعكف المخرج حسام الجوهري على تجهيزها حالياً. وكل ذلك في انتظار انتهاء البطل مصطفى شعبان من تصوير دوره في مسلسل «نسيم الروح». ويظهر شعبان في دور أب للمرة الأولى لطفلة عمرها خمس سنوات، ويواجه معها أزمات عدة. وحتى الآن لم يقع الاختيار على بطلة العمل. غير أن المرشحة الأولى هي نيللي كريم، في محاولة لاستكمال مشوارها مع مصطفى شعبان بعد 3 أعمال سابقة.

◄ حقق «الفارس الأسود» (The Dark Knight)، أحدث فيلم من سلسلة أفلام الرجل الوطواط Batman أرقاماً قياسية، وتصدر لائحة الأفلام في صالات السينما الأميركية. كذلك أسهم في رفع إيرادات قطاع السينما التي شهدت تراجعاً خلال فصل الصيف. وذكر متابعون للقطاع السينمائي أن الفيلم الذي أطلقته «وارنر بروس» و«ليجاندري بيكتشرز» حقق إيرادات تقدَّر بـ155.4 مليون دولار في عطلة الأسبوع الأولى لانطلاقه، متخطياً الرقم القياسي الذي سبق وحققه «سبايدر مان 3»، وهو 151.1 مليون دولار عند افتتاحه في أيار/ مايو 2007. وأفادت صحيفة «دايلي فراييتي» الأميركية بأن قيمة مبيعات التذاكر في صالات السينما الأميركية أصبحت 250 مليون دولار، متخطيةً الرقم القياسي الذي سجل في حزيران (يونيو) 2007 وهو 218.4 مليون دولار.