◄ يبدو أن الفنانة المصرية حنان ترك تعوّض غيابها عن الشاشة، بكثرة الأعمال التي تعتمد على الصوت فقط. وبعد مسلسل «سوبر هنيدي» الكرتوني الذي يُقدَّم جزؤه الثاني على تلفزيون» دبي» هذا الموسم... تسجل ترك حالياً، بمشاركة صلاح عبد الله، مسلسل «بسنت ودياسطي» على طريقة الكارتون الثلاثي الأبعاد. العمل موجه للكبار، ويتناول تأثر البيئة المصرية البسيطة بالتكنولوجيا والعولمة. يغنّي مقدمة المسلسل عصام كاريكا، وهو من تأليف أحمد سيد أمين وإخراج سامح مصطفى.
◄ بخلاف عادتها السنوية، أعلنت قناة «النيل للدراما» باكراً هذا العام عن برمجتها الخاصة بشهر رمضان. واختارت المحطة سبعة مسلسلات حتى الآن، هي: «قمر 14» إخراج عصام الشماع وبطولة محمود قابيل، وروجينا، وتامر هجرس، «بنات في الثلاثين» تأليف منى نور الدين وإخراج تيسير عبود، مع إيمان وتوفيق عبد الحميد، «أيام الرعب والحب» تأليف محمد الغيطي وإخراج عمرو عابدين وبطولة هنا شيحة، وميرنا المهندس، ثم «ذكريات العام القادم» إخراج أشرف سالم وبطولة رانيا فريد شوقي وخالد زكي، «النهر والتماسيح» تأليف سمير الجمل وإخراج أحمد السباعي وبطولة صفاء أبو السعود، و«علي مبارك» تأليف محمد السيد عيد وإخراج وفيق وجدي وبطولة كمال أبو رية، رانيا يوسف، و«هاي سكول» تأليف أحمد عطا وإخراج عادل يحيى وبطولة دلال عبد العزيز وأحمد راتب، وحنان مطاوع.

◄ وصلت مبيعات ألبوم السيدة الفرنسية الأولى كارلا بروني «Comme si de rien n’était» إلى 65000 نسخة. ما سيتيح له تصدر قائمة الألبومات الأفضل مبيعاً هذا الأسبوع. ويتوقع موزعو الأسطوانات في فرنسا أن يبيع الشريط ما بين 350000 و 400000 نسخة، بحلول نهاية العام.

◄ أنكر الممثل البريطاني كريسيان بايل التهم الموجهة إليه من والدته وشقيقته. ورأى محاميه أن بايل لم يعتقل ولكنه توجه إلى مركز الشرطة بشكل طوعي لنفي تهمة الاعتداء. وأضاف المحامي أن بايل عاد إلى منزله بعد زيارة الشرطة، في إشارة إلى أنه لم تُوجّه أي تهمة إليه. وكانت شقيقته شارون صرحت بأن حادثة ما حصلت من دون تحديد نوعها.

◄ توفيت الممثلة إيستيل غيتي التي اشتهرت بأدائها دور صوفيا في ممثل Golden Girls الشهير. الممثلة التي ناهزت الرابعة والثمانين، ربحت جائزتي «أيمي» و«غولدن غلوب» عن دورها في العمل الكوميدي.

◄ لم يأتِ العرض الأول في القاهرة لفيلم «بحر النجوم» على مستوى التوقعات. وذلك بسبب تأخر وصول هيفا وهبي قرابة الساعة عن الموعد المحدد، وتدخل حرسها الشخصي لمنع الصحافين والمصورين من الالتفاف حولها، في ظل غياب بقية أبطال الفيلم. ما أدى إلى تعرض بعض المصورين للضرب. كما امتعنت هيفا عن التسجيل مع القنوات التلفزيونية، وتردد أنها تقاضت 50 ألف دولار مقابل حضور هذا العرض.