◄ من أجواء الذكرى الثانية لانتصار تموز، أطلقت «إذاعة النور» (91،7 و91،9 و92،2 FM) أمس التمثيلية الإذاعية «محكمة فينوغراد» (إعداد علي عوباني، إخراج ضامن ضامن). البرنامج يسلط الضوء على هزيمة إسرائيل، علماً بأنه مستوحى من محاضر شهادات قادة إسرائيل أمام لجنة فينوغراد. ويعرض يومياً، ما عدا الأحد، بعد موجز التاسعة صباحاً، ويعاد بعد موجز السادسة مساءً.
◄ رشّحت مايا نصري للوقوف مرة أخرى أمام الفنان مصطفى شعبان في فيلمه السينمائي الجديد «الضحية» الذي يبدأ تصويره مباشرة بعد شهر رمضان. وإذا وافقت نصري، فسيكون «الضحية» ثاني فيلم يجمعها مع شعبان، بعد أول لقاء بينهما في «كود 36».
من ناحية ثانية، عادت مايا إلى الاستوديو لاستكمال تصوير مشاهدها في مسلسل «وكالة عطية»، بعد فترة توقّف دامت أكثر من ثلاثة أسابيع. المسلسل الذي سيعرض في شهر رمضان، تدور حوادثه في فترة الأربعينيات فى مدينة دمنهور داخل وكالة كبيرة قديمة يحوّلها مالكها إلى مأوى للمتشردين والباعة الجوالين.
«وكالة عطية» من تأليف خيري شلبي وإخراج رأفت الميهي، ويشارك في البطولة حسين فهمي وأحمد بدير ورياض الخولي وأحمد عزمي. وهذه هي الإطلالة الرمضانية الثانية لنصري بعد «سلطان الغرام» الموسم الماضي.

◄ أدخلت المغنية البريطانية آيمي واينهاوس إلى المستشفى ليلة الاثنين بعد إصابتها بردة فعل قوية على أحد الأدوية التي تتناولها، كما أفاد الناطق باسمها. وكانت المغنية قد أدخلت إلى المستشفى الشهر الماضي، وأعلن محاميها آنذاك أنها مصابة بالتهاب في الصدر. وتكثر زيارات واينهاوس إلى المستشفى، ما يفسرها بعضهم بتناولها جرعات زائدة من المخدرات.

◄ أكد المتحدث باسم النجمين جيري أوكونيل وريبيكا روماجين لمجلة «بيبول» أن روماجين حامل بتوأم. كما أكد أحد أصدقاء الزوجين أن التوأم هما فتاتان، ويتوقع أن تلد روماجين في الشتاء. ويحاول الثنائي إنجاب الأطفال منذ زواجهما بداية عام 2007.

◄ أعلنت إدارة مشروع Stand up to cancer عن مشاركة كلّ من ميريل ستريب، وسالي فيلد، وجينيفر أنستون، وشارليز ثيرون، وسكارليت جوهانسون في البرنامج الذي يعرض مباشرة على التلفزيون في الخامس من أيلول (سبتمبر) المقبل على محطات CBS، ABC، وNBC، دعماً لمرضى السرطان. وإضافة إلى الأسماء الكبيرة، تأكدت مشاركة كل من كريستينا آبلغايت، ومقدم برنامج American idol دايفيد كوك، وغيرهما من المشاهير للمساعدة على جمع أكبر قدر من المساهمات.

◄ أعلنت الممثلة ليندسي لوهان أنها على ما يرام، بعدما شوهدت تتسوق برفقة شريكتها سامانتا رونسون في اليوم التالي لتعرضها للدهس من سائق دراجة، وذلك بعد خروجها من سهرة في أحد ملاهي لوس أنجلس.