رولا تبحث في قانون الانتخاب20:45 > otv

تبحث رولا معوض في حلقة الليلة من برنامج «في التفاصيل» على شاشة «أورانج تي في» في قانون الانتخاب. وتستضيف النائب غسان مخيبر، والمحامي زياد بارود، وتسألهما: هل يصلح أن نبني مستقبل الوطن عبر قانون يعود جزء كبير منه إلى قانون قديم من
الستينيات؟


... وبسام يحاور كريم مروة
«أخبار المستقبل» < 22:00

يتذكر المفكر والكاتب كريم مروّة تجربته الحزبيّة منذ انضمامه للحزب الشيوعي، إثر عودته من بغداد، في «خبرة عمر» مع بسّام برّاك. ويروي القيادي الشيوعي السابق، كيف انقلبت حياته بعد اقتناعه بالأفكار الشيوعيّة. ويتطرق إلى العشاء الأخير مع جورج حاوي، متوقفاً عند تبدّل حياته اليوم وسعيه إلى الابتعاد عن السياسة.


... وغادة ملّت الانتظار
«الجديد» < 21:00

يناقش برنامج «الفساد» مدى إمكان إيجاد الحلول الاقتصادية والاجتماعية والمعيشيّة للمواطن اللبناني، مع بداية العهد الرئاسي الجديد. وتضيء غادة عيد على الشق المتعلق بضرورة تطبيق عزل الفساد والمفسدين الوارد في خطاب القسم، وتحاور محللين واقتصاديين عن الملفات الاقتصادية والمعيشية، وكيفيّة التصدي لها.


بين رشيد الضعيف وإياد علّاوي
«العربية» < 20:30

يتوقف الروائي اللبناني رشيد الضعيف مع أحمد علي الزين في الجزء الثاني من «روافد» عند تأثير البيئة القرويّة التي نشأ فيها، وانعكاسها على أعماله. وعلى «العربية» أيضاً، يتحدث إيلي ناكوزي في «بصراحة» (23:00) مع رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي عن الحرب المفتوحة مع القاعدة وجيش المهدي.