عاد مشروع مسلسل إسماعيل ياسين (اسمه الموقت «أبو ضحكة جنان») إلى الواجهة من جديد. وذلك، بعدما أكد السيناريست أحمد الإبياري أنه وضع اللمسات النهائية على سيناريو العمل الذي شارك في كتابته المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، النجل الوحيد للكوميديان المصري الشهير. علماً بأن أبو السعود الإبياري، والد أحمد الإيباري، هو المؤلف الأكثر التصاقاً بإسماعيل ياسين، إذ قدما سوياً عشرات الأفلام والمونولوغ على مدار ثلاثين عاماً.وعلى رغم ترشيح أشرف عبد الباقي للبطولة قبل ثلاث سنوات، وترحيب الأخير، أكد الإبياري في اتصال مع «الأخبار» أن اسم البطل لم يحدد بعد. أي إن عبد الباقي ليس الخيار الوحيد. وأشار المؤلف والمنتج المسرحي إلى أنّ المسلسل لن يكتفي بتقديم سيرة إسماعيل ياسين الفنية، بل سيبدأ من معاناته الشديدة مع الفقر منذ الطفولة، ثم انتقاله إلى القاهرة قادماً من مدينته السويس. كما سيضيء على علاقته الوطيدة بثورة يوليو بعدما أصبح نجماً. وهي العلاقة التي تفسر تقديمه سلسلة أفلام تدور داخل الجيش، تحمل جميعها اسمه. وكان هدف هذه الأعمال إزالة الحواجز بين الشعب والجيش المصري في صورته الجديدة بعد الثورة.
كذلك سيتعرض المسلسل إلى تفاصيل انهيار نجومية إسماعيل ياسين، بعد نكسة 1967 التي وقعت بينما كان يزور الكويت. وهو ترك الكويت ليقيم فترة في لبنان، قبل أن يعود إلى مصر في بداية السبعينيات ليكتشف أن جيلاً جديداً من الكوميديين استولى على الساحة. وبعد سنوات من الثراء، اضطر قبل وفاته عام 1972، إلى العمل في ملاهٍ ليلية تشبه تلك التي انطلق منها خلال الثلاثينيات.
ويُنتظر أن ينتج المسلسل صادق الصباح بالشراكة مع أمير شوقي سالم. وقد رصدت له ميزانية تُقدَّر بثلاثة ملايين دولار، على أن يجري التصوير بين مصر وسوريا ولبنان خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.