محمد عبد الرحمنهي حالة خاصة بين كل نجوم الدراما في الآونة الأخيرة. وعلى رغم أنها حاضرة باستمرار في السوق، وأن مسلسلها الأخير «كلمة حق» ستعرضه قناة «أبو ظبي» في رمضان المقبل، بينما لم تنته بعد من تصوير عملها الأحدث «طيارة ورق»... تُخرج ميرفت أمين، نجمة السبعينيات الأولى، نفسهاً دائماً من حسابات العرض الرمضاني. وترفع شعار «العمل في هدوء» ما دامت واثقة من النص ومن أدائها أمام الكاميرا. لهذا، لا تشغل بالها على الإطلاق بالصراع السنوي على مواعيد العرض. وهي إذ تتمنى الفوز بتوقيت عرض جيد، لكنها في الوقت نفسه لا ترفع سماعة الهاتف لتضغط على مسؤولي «ماسبيرو» أو سواهم لتحقيق رغباتها، وخصوصاً أنها تحرص في الفترة الأخيرة على تنظيم نشاطها الفني. ذلك أنها، في الموسم الذي انشغلت فيه بتصوير فيلم «مرجان أحمد مرجان»، ابتعدت عن الدراما، بينما هذا العام أنجزت مسلسل «كلمة حق» ولم تنتظر العرض في رمضان المقبل، إذ بدأت تصوير «طيارة ورق» بشكل متتالي، وبين المسلسلين جهزت لحفلة زفاف ابنتها منة الله حسين فهمي إلى الممثل شريف رمزي.
في «كلمة حق» (كتبه بسيوني عثمان) الذي انتهى المخرج سامي محمد علي من مونتاجه، تقدّم ميرفت شخصية دنيا التي تشهد بالصدفة على حادثة قتل، تجعل حياتها جحيماً. فهي فوجئت أثناء عودتها من عملها في ساعة متأخرة بشاب يقود سيارته بسرعة جنونية ليرتكب جريمة قتل ويفر هارباً، ثم تجد نفسها الشاهدة الوحيدة على الحادث، وعندما تتقدم للشهادة تتحول حياتها إلى كابوس مزعج وتتعرض للضغوط حتى تتراجع عن شهادتها.
المسلسل يقع في ثلاثين حلقة، ويشارك في بطولته حسن حسني وسامي العدل وإبراهيم يسري وأحمد صلاح السعدني، إضافة إلى الفنانة الراحلة زيزي مصطفى التي صوّرت فيه آخر مشاهدها.
أما «طيارة ورق» للسوري زهير قنوع، فيدور حول أرملة تفاجئ بأعمال غير مشروعة لزوجها، تظهر نتائجها بعد وفاته. وفي رحلة الدفاع عن نفسها وابنتها (درة التونسية)، تقابل مصوّر (عزت أبو عوف) عاش كل حياته في لندن، ثم قرر العودة إلى مصر ليعيش صراعاً بين الحضارتين، وينخرط في مساعدة الأرملة الجميلة على حماية نفسها من مخاطر ناس لا تعرفهم.
وحتى الآن لم يدخل المسلسل الثاني في حسابات رمضان، لكن عرضه واردٌ في ظل زيادة عدد القنوات المهتمة بالحكايات الدرامية الجديدة، وإذا حصل ذلك، فستكون ميرفت أمين الوحيدة التي يُعرض لها مسلسلان في رمضان، على رغم أنها لم تخطط لذلك.