علاء اليوسفيدهمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حي البطحاء في الرياض مساء أول من أمس مقر تصوير المسلسل الكوميدي السعودي «بيني وبينك»، بحجة أن طاقم العمل كان يصوّر بعض المشاهد أثناء صلاة المغرب. وفيما نفى أحد أعضاء فريق العمل أن يكونوا قد صوروا في وقت الصلاة، مؤكداً أنهم انتهوا من التصوير قبل صلاة المغرب بربع ساعة، أفاد مدير إنتاج المسلسل، خالد الشهري، أن «الهيئة» دهمت موقع التصوير، واستدعت الممثل والمنتج السعودي المعروف حسن عسيري إلى أحد فروعها. لكنه أشار إلى أن تعامل الهيئة مع فريق العمل كان راقياً، وأن الأمر برمته كان مجرد سوء تفاهم، من دون أن ينفي توقيع تعهد على طاقم المسلسل بعدم التصوير أثناء أوقات الصلاة. وأُخلي سبيل الممثل حسن عسيري بناءً على ذلك التعهد.
ومن المعروف أن «الهيئة» تفرض إغلاق جميع المحال والتوقف عن العمل خلال وقت الصلاة باستثناء بعض الإدارات والمنشآت مثل المستشفيات وغيرها.
أما المشاهد التي تصور حالياً في الرياض، فهي مخصصة للجزء الثاني من «بيني وبينك» الذي سيبث خلال رمضان المقبل على شاشة mbc، وهو من إنتاج شركة «صدف» ومن إخراج أيمن الشيخاني. أما البطولة فلحسن عسيري وفايز المالكي وراشد الشمراني، وهم من الوجوه المعروفة لدى الجمهور السعودي.
عسيري، وفي اتصال مع «الأخبار»، آثر عدم التعليق على الحادثة وقال إنها من الماضي. لكنه أشار إلى أن الجزء الأول من المسلسل كان مميزاً واستقطب شريحة كبيرة من المشاهدين. لذا أصرّت mbc على أن تستكمل هذا العمل بجزء ثان.
ويتناول الجزء الثاني من «بيني وبينكم» قصة ثلاثة أشخاص ينخرطون في مجال الاستثمار والمساهمات العقارية. ويركز على الغش وعمليات الخداع التي يتعرض لها المواطنون في هذا المجال، إذ يجري استغفالهم وإيقاعهم في عمليات نصب.
يذكر أن شخصية «مناحي» التي يقوم المالكي بأدائها ليست جديدة، إذ سبق تقديمها في مسلسل «إخواني أخواتي». كما عرض في رمضان الماضي على شكل مسلسل كرتوني لمدة عشر دقائق بعد الإفطار.