سينتيا... بين الماضي والحاضر

«الجديد» < 22:00

بعد حلقات عدة، حاولت فيها تكريم بعض رموز الفن في لبنان، تستضيف سينتيا الأسمر في حلقة الليلة من «آلو بيروت» الموسيقيين روميو لحود والياس الرحباني، والإعلامية سونيا بيروتي. حوارٌ لا يتطرق إلى مسيرة كل منهم، بل يجمعهم بمجموعة طلاب، للنقاش بشأن الفن، والفرق بين الماضي والحاضر.


... و«الأدب» السعودي بين الأمس واليوم
«المغربية الأولى» < 21:45

تحتل الرواية النسائية السعودية هذه الأيام واجهة المشهد الأدبي في الخليج. فهل تخطت هذه الرواية التي تكتبها اليوم أقلام أنثوية شابة، التجارب التي رسّخها روائيون سعوديون كبار أمثال غازي القصيبي وتركي الحمد وعبده خال؟ هذا السؤال يطرحه ياسين عدنان على الناقد السعودي معجب الزهراني في «مشارف» (21:45 بتوقيت غرينيتش).


مالك مكتبي: آخر «خطوط» الموسم
21:30 > LBC

بعد سلسلة حلقات تناولت ظواهر اجتماعيّة شائكة، وجمعت شباباً من مختلف الدول العربية، يختتم «أحمر... بالخط العريض» موسمه الأول بحلقة عنوانها «العلاقة بين الأهل والأولاد». مالك مكتبي يلقي الضوء على العلاقة التي تجمع الأهل وأولادهم، ويسأل عن صعوبة عيش الآباء من دون أولادهم والعكس، وعن الخلافات والروابط الأسرية.


متى تنتهي حالة الطوارئ في مصر؟
«الجزيرة» < 22:05

يستضيف أحمد منصور في حلقة الليلة من «بلا حدود» على شاشة «الجزيرة»، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر الدكتور أحمد كمال أبو المجد، ويسأله عن مستقبل حقوق الإنسان في ظل قانون الطوارئ، وتحولات النظام السياسي والتعديلات الدستورية في القاهرة.