رواية عالمية أخرى تنضمّ إلى موسوعة المنتقلين إلى الشاشة الكبيرة: هي رواية المؤلف البرازيلي باولو كويلو الأكثر مبيعاً «الخيميائي» L Alchimiste.وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن المنتج هارفي وايشتاين أكد على هامش مهرجان الأفلام في كان، أن بطل فيلم «ذي مايتركس» لورانس فيشبورن سيلعب دور البطولة في فيلم «الخيميائي» السينمائي، كما سيعمل على إخراجه وإنتاجه أيضاً. يشار إلى أن شركة وايشتاين ستساهم في إنتاج الفيلم أيضاً.
وتتحدث رواية «الخيميائي» التي نشرت عام 1988 عن راع إسباني يسافر إلى أفريقيا سعياً وراء تحقيق حلمه، ويلتقي الخيميائي في طريقه.
من جهته، قال فيشبورن إنه «مشروع خاص يعمل عليه فريق خاص من أجل ضمان انتقال الرواية إلى الشاشة الكبيرة بالعناية التي تستحقها».
وأضاف فيشبورن «أنا أتوق لإخراج هذا الفيلم والتمثيل فيه، ومشاركة هارفي وايشتاين في إنتاج فيلم جميل يكافئ باولو كويلو على روايته الرائعة والناجحة».
وأضافت شركة وايشتاين أنها تجري مفاوضات مع كويلو الحائز جائزة أكاديمي من أجل العمل على نص الفيلم.
يشار إلى أنه سيُبحث عن ممثلين في إسبانيا وأميركا اللاتينية للعب دور الراعي سانتياغو في المشروع الذي تقدر قيمته بـ60 مليون دولار.
بدوره قال كويلو «أنا مسرور لأن روايتي ستُصوّر بالطريقة التي أرغب بها، وآمل أن يُحافظ على روح عملي وبساطته».
وذكرت «بي بي سي» أن التصوير سيبدأ بعد سنة تقريباً في أماكن مختلفة من أوروبا والشرق الأوسط، ومن بينها أبو ظبي والأردن وشمال أفريقيا.
يشار إلى أن رواية «الخيميائي» باعت منذ إطلاقها أكثر من 30 مليون نسخة في العالم، وأصبحت الرواية الأكثر مبيعاً في 18
دولة.