strong>محمد عبد الرحمنأصبح في حكم المؤكد اعتذار المخرج عمرو عرفة عن استكمال مهمة إخراج فيلم «بوشكاش» بطولة محمد سعد، أحد أبرز المضحكين الجدد في السينما المصرية. وذلك بعدما وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى طريق مسدود، إثر عودة فريق العمل من كوبا حيث جرى تصوير العديد من المشاهد الخارجية على مدى ثلاثة أسابيع. وكانت الصحف المصرية قد نشرت خلال فترة السفر أخباراً عن الخلافات بين المخرج المعروف والممثل الذي احتل عرش الإيرادات لخمس سنوات متتالية، قبل أن يتراجع العام الماضى لمصلحة أحمد حلمي ثم سارع المنتج أحمد السبكي إلى نفي خبر نشوء أي أزمة، وقال إن الأمر لم يتعدّ خلافات في وجهات النظر الفنية.
إلا أن عرفة أعلن للمقربين منه، حسبما ذكر مصدر في الشركة المنتجة لـ«الأخبار» عزمه على الاعتذار النهائي عن الفيلم. وذلك بعدما فشلت كل الجهود للتوفيق بينه وبين سعد الذي طاردته طويلاً تهمة فرض سطوته على كل المخرجين الذين عملوا معه منذ حقق نجاحاً كبيراً ومفاجئاً عام 2002 بفيلم
«اللمبي».
وكان الممثل الكوميدي قد أكد أن تعاونه مع عمرو عرفة مخرج أفلام «أفريكانو» و«السفارة في العمارة»، يعني بداية صفحة جديدة في مسيرته الفنية، لأنه سيغير الكثير من ثوابته في المرحلة المقبلة. وهو ما تزامن مع اختياره المخضرم يوسف شعبان للمشاركة في البطولة مع نور وعزت أبو عوف. لكن الرياح لم تأتِ بما يشتهي جمهور «اللمبي» الذي سيجد نفسه في مأزق حقيقي، إذا تحقّق انسحاب عمرو عرفة من الفيلم، الذي يتحدث عن كواليس تجارة لاعبي كرة القدم. ذلك أن العثور على مخرج بديل سيكون مهمة مستحيلة، قد تهدد سعد بالخروج من موسم الصيف كما حدث مع محمد هنيدي، الذي سيغيب عن الموسم المقبل للمرة الأولى منذ عشر سنوات، بسبب عدم العثور على النص المناسب.