ديما شريفأصبح بإمكان كل امرأة تريد أن تبقي على نمط حياتها القريب من الطبيعة، وأن تحافظ على جمالها وتبقى على الموضة، أن تتزيّن بالحليّ والمجوهرات الطبيعية، المصنوعة من طبيعة جنوب أميركا والمستوحاة منها، وتحديداً من غابات الأمازون. فقد أُطلق موقع Bio-Bijoux الفرنسي الخاص بالحليّ والمجوهرات منتصف الشهر الماضي، وهو يحوي تشكيلة كبيرة من الأقراط والأساور والعقود المصنوعة من مواد طبيعية موجودة في الغابات، كقشور الأشجار وأوراقها، وحبوب النباتات والفواكه وبذورها المختلفة. ويهدف الموقع إلى نشر الحرفيات البرازيلية مع إظهار جمال الطبيعة الأمازونية التي أصبحت في طور الاندثار والاختفاء، وتتعرض للتدمير والتلوّث.
ويقول موقع Bio-Bijoux إنه يساند التكاملية بين الإنسان والبيئة التي يعيش فيها ويعتمد عليها، من هنا جاءت فكرة الحليّ الطبيعية. وتبتغي المجموعة التي أنشأت الموقع تشجيع احترام الطبيعة وقيمة العمل الحرفي المهدد من التصنيع الحديث. وتستوحي المجوهرات مواضيعها وأشكالها من عظمة غابات الأمازون في البرازيل، لتبتكر حليّاً تتميز بالفرادة والابتكار والجمال.
تُجفّف المواد الأولية المستخدمة في تصنيع المجوهرات وتُصنّع وتُلوّن يدوياً، لتؤلث كل واحدة منها حلية فريدة من نوعها، لأن لكل حبة من الحبوب والأوراق المستعملة خصائص معينة وتختلف عن الأخرى، ما يجعل كل قطعة في المجموعة مميزة في شكلها ولونها.
أكثر المواد المستعملة هي ثمار جوز الهند وبذور أشجار النخيل المتعددة وبذار دوار الشمس، إضافة إلى أنواع الأشجار المنتشرة في أفريقيا والقارة الأميركية الجنوبية وبعض الدول الآسيوية. وتتراوح أسعار الحلي البيولوجية بين العشرة والستين يورو، ولا تباع إلّا على الإنترنت، على موقع:
www.bio-bijoux.com