أمل كعوش: المغنّية ورسامة الكاريكاتور من مخيّم عين الحلوة تقدّم معرضها «ميرون 48». وميرون هي قرية الفنانة في فلسطين المحتلّة، صارت اسم الطفلة الصغيرة التي ترسمها بشكل متكرر في رسوماتها، مستوحيةً من «حنظلة» ناجي العلي (دوّار الشمس: الخميس 15 ـــــ 24 الجاري)
كايهان كالهور: ظلّ هذا الموسيقي الإيراني البارع مغموراً حتى 2003 عندما أنتجت شركة «إي.سي.أم» الألمانية أسطوانة The Rain (تسجيل حيّ) التي جمعته مع المغني وعازف السيتار الهندي شوجات حسين خان (يرافقهما عازف الطبلة سانديب داس). وكان الثنائي أسّس فرقة «غزل» وقدّم حفلات خلالها ارتجالات على ألحان شعبية فارسية وهندية. (دوّار الشمس: ٨/٥ ــــــ الجنينة: ١٠/٥)

سيمون شاهين: ولد شاهين في قرية ترشيحا في الجليل. بدأ العزف على العود منذ صغره، ثم درس العزف على الكلاسيكي الكمان في حيفا. انتقل إلى أميركا أواخر السبعينيات لمتابعة دراسته، ثم بدأ التأليف الموسيقي القائم على عناصر من الشرق والغرب، وله 4 ألبومات أشهرها «اللهب الأزرق». (الجنينة: ٨/٥ ــــــ دوّار الشمس: ٩/٥)

روني برّاك: لفتَ الأنظار في استوديو الفن في الثمانينيات، ثم انطلق يبحث في عالم الإيقاع غير مكتفٍ بآلته الأساسية، الطبلة. وقلما يبرز عازف إيقاع في حالة مستقلة (كباسم يزبك وستراك)، فإننا لن نجد غير برّاك مطوراً في اتجاه آلات وأنماط إضافية. شارك عزفاً مع فيروز وزياد الرحباني وغيرهما من الفنانين العالميّين. (الجنينة: ٩/٥ ــــــ دوّار الشمس: ١١/٥)

Freshly Ground: فرقة من جنوب أفريقيا، تضمّ ستة موسيقيين تقودهم المغنية زولاني ماهولا. تقدم مزيجاً من الموسيقى الشعبية الأفريقية والبلوز والجاز والروك المستقلّ. حققت أعمالها نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة، ما منحها الفوز بجائزة أفضل فرقة موسيقية أفريقية عام 2006 من محطة MTV الأوروبية. (الجنينة: ١٦/٥ ــــــ دوّار الشمس: ١٩/٥)

يستضيف «مهرجان الربيع» بنسخته المصرية، ندوة لكتّاب فلسطينيين شبان من الداخل، هم علاء حليحل وأسماء العزايزة وخالد عبد الله وهلا الشروف. (مسرح روابط ـــــ القاهرة: الخميس 22 ، السابعة مساءً)