أصبح تشاك نوريس، نجم هوليوود وممثل أفلام الحركة والإثارة، المتمرّس في فنون القتال، بطلاً لدى القوات الأميركية في العراق، وأيضاً لدى بعض أفراد قوات الأمن العراقية!إذ إن صورة للممثل ممهورة بتوقيعه باتت معلقة في مكان بارز من قاعدة لطائرات الهليكوبتر في العاصمة العراقية بغداد، كما انتشرت في مراحيض الجنود الأميركيين في العراق. وفي دولة الكويت المجاورة تعليقات تثني على رجولة نوريس ومهاراته القتالية.
وامتد هذا الهوس ليصبح ظاهرة على الإنترنت في موقع باسم (فاكتس)، يتضمن عبارات منها «لا أسلحة دمار شامل في العراق، فتشاك نوريس يعيش في أوكلاهوما».
وزار الممثل العراق مرات عدة، وأصبح العام الماضي جندياً شرفياً في مشاة البحرية الأميركية. ويقول جنود أميركيون في العراق إن دعمه لهم وصورته في الأفلام كبطل لا يُقهر جعلته ملهماً لهم.
وقال السارجنت جو ليندساي في قاعدة في الفلوجة بمحافظة الأنبار في غرب العراق، التي زارها نوريس «جنود مشاة البحرية يحبونه. إنه مثل بطل أسطوري». وقال مدرّب الشرطة العراقية إن تشاك نوريس كان «قدوة للشرطة في الفلوجة التي ظلت حتى عام 2007 معقلاً للقاعدة، وشهدت الكثير من المعارك الشرسة مع قوات الأمن» مضيفاً «يجب أن نكون كلنا كتشاك نوريس»!