عبادة كسر بشرى سارّة لمهندسي ومبرمجي الكومبيوتر، لا مشكلة بعد اليوم في البحث عن عمل، فشركة Google وجدت الحل بتأمين وظائف للشباب لديها برواتب مغرية. فإذا ضاقت بكم الأرض فعليكم بالعمل... في الفضاء الخارجي، وتحديداً على القمر!
إذ نشرت الشركة المذكورة على موقعها Google job عن وظائف شاغرة لمبرمجي الكمبيوتر، لكن هذه المرة فرصة العمل ليست في أميركا أو الهند أو الخليج، ولا على أية بقعة من كوكب الأرض، بل على سطح القمر! حيث أسست لمشروع Google Copernicus Hosting Environment and Experiment in Search Engineering G.C.H.E.E.S.E) وهو عبارة عن مركز تطوير وأبحاث على سطح القمر. صُمّم على شكل كرة ويتّسع هذا المركز لـ35 مهندساً وطباخاً و27000 ملقمات ويب.
وبهذا المشروع، تم تعديل رؤية «غوغل» من شركة لترتيب بيانات الويب وتنسيقها والبحث، إلى شركة لترتيب جميع البيانات عن الكون وتنسيقه. وزوّد مركز الأبحاث براصدات لموجات الراديو التي تصدر من الكرة الأرضية وأي موجات من الكواكب الأخرى لكي يتمكن من اكتشاف أي حياة على سطح الكواكب الأخرى.
وكما بات معروفاً عن «غوغل» بعنايتها بموظفيها، فسوف يكون هناك مطعم في مركز الأبحاث، واتّفق مع شركة «ستار بكس» لفتح مقهى يبعد كلم واحد عن المركز، كما توضح على صفحة الموقع.
ولكي يتسنى لك العمل مع «غوغل»، عليك أن تثبت أنك من سكان الكرة الأرضية، وتتميز بـ: كفاءة عالية في علوم المعلوماتية، لياقة بدنية، وأن لا يكون عمرك أقلّ من 18 عاماً.
فهل يكون القمر وجهة الشباب الجديدة؟