أحد أشهر أفلام الفنان الراحل أحمد زكي مرشحٌ للعودة من جديد، لكن على الشاشة الصغيرة. هذا ما أكده مصدر في مدينة الإنتاج الإعلامي. وأشار إلى أن المدينة اتفقت مبدئياً مع بطل القصة الحقيقية لفيلم «النمر الأسود»، حتى تعيد كتابة سيرته للتلفزيون. على اعتبار أن الفيلم لم يتطرق إلى جوانب كثيرة من حياة محمد حسن، رجل الأعمال المصري الذي ترك القاهرة قبل عقود، وهو لا يجيد القراءة والكتابة. وفي ألمانيا حيث عمل في مصانع الخراطة، تعلّم الألمانية والإنكليزية وبعدهما قواعد اللغة العربية، ونجح في تأسيس مشروعه المستقلّ. ثم انتقل إلى السويد ليؤسس مجموعة اقتصادية بارزة. وكانت أحداث الفيلم الذي أخرجه عاطف سالم عام 1984، قد انتهت بنجاح «النمر الأسود» في ألمانيا حيث مارس الملاكمة إلى جانب عمله الصناعي. وأدى زكي الدور ببراعته المعتادة، وشاركه البطولة أحمد مظهر. وكان هذا الفيلم هو الظهور الأوّل للممثلة وفاء سالم.
يذكر أن محمد حسن يحرص على زيارة مصر كل فترة، ويطل عبر البرامج التلفزيونية ليسرد قصصاً عن تجربته. كما حرص على زيارة أحمد زكي خلال مرضه، بعدما جعله المهاجر الأشهر بين المصريين نظراً للشعبية التي تمتع بها الفيلم، سواء على مستوى التمثيل أو الأغنيات التي قدمها المطرب الراحل عمر فتحي.
من جهة أخرى، يأتي قرار المدينة بتحويل الفيلم إلى مسلسل عكس الاتجاه السائد في الآونة الأخيرة. وذلك بعد فشل تجربة تحويل بعض الأفلام الشهيرة إلى مسلسلات، نتيجة مقارنة الجمهور بين الأصل السينمائي والجديد التلفزيوني مثل «الجبل» و«رد قلبي» أو حتى «عمارة يعقوبيان» (إنتاج «كينج توت»)، المقتبس أصلاً عن رواية علاء الأسواني الشهيرة. أما بالنسبة إلى «النمر الأسود»، فلم تحدد المدينة بعد اسم الكاتب أو المخرج، أو حتى أبطال العمل.