«المستقبل» تستعيد «زمن الوصاية» «أخبار المستقبل» < 21:00

تعرض «المستقبل» الجزءين الأوّلين من وثائقي «المحاولة الثالثة: سوريا في لبنان» الذي يناقش تاريخ الدور السوري في لبنان منذ الاستقلال حتى اليوم. ويُعرض الجزء الثالث في التوقيت نفسه غداً، يليه حوار مباشر مع صحافيين وسياسيين. وتتحدث شخصيات عدة في الشريط، تبدأ عند عبد الحليم خدّام ولا تنتهي عند سمير جعجع.




... وOTV تناقش وثيقة التفاهم
20:45 > OTV

بعد عامين على توقيع وثيقة التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الوطني الحرّ، وبعد يوم من لقاء السيد والجنرال على «أو تي في»، تقدم المحطة هذا المساء الجزء الثالث من وثائقي «زمن التحوّلات». السلسلة التي أعادت قراءة المحطات المفصلية التي عاشها لبنان أخيراً، تناقش الليلة بعمق وثيقة التفاهم، أسبابها ونتائجها وتداعياتها.


ماذا بعد ذكرى 14 شباط؟
21:30 > LBC

عشية زيارة عمرو موسى إلى لبنان، وقبل أيام من جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، يستضيف مارسيل غانم في «كلام الناس» النائب محمد حجار والصحافي شارل أيوب. ويسألهما عن الفرص المتاحة لحل الأزمة، والسيناريوهات المرتقبة لما بعد جلسة الانتخاب، وإمكان أن تكون الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس الحريري مفصليّة لبدء التحرك على الأرض.


... ومتى تنتهي مآسي العراق؟
«الجديد» < 20:45

تناقش كاترين حنا حلقة الليلة من برنامج «في الممنوع» المأساة المتجددة في العراق بعد الضربة القويّة التي تلقّاها الملف الأمني الأسبوع الماضي في بغداد. وتسأل من يفجّر الأمن في العراق وما هو مصير المعركة التي أعلن المالكي خوضَها ضد القاعدة؟ وهل ما زال التحالف على حاله بين الأميركيين وحكومة المالكي؟