نيشان في «باب الحارة» 20:30 > mbc

النجمان السوريان سامر المصري (أبو شهاب) وعباس النوري (أبو عصام) سيغادران «الحارة» هذا المساء، وينتقلان إلى مسرح «العرّاب». نيشان يسأل ضيفيه عن سر نجاح «باب الحارة»، ورهانات الجزء الثالث من المسلسل، وتحديات الدراما السورية. وتطل في الحلقة أيضاً المغنية الإماراتية رويدا المحروقي لتقديم مجموعة من أغانيها.


... وصابر يغنّي في الأكاديمية
20:30 > LBC

طالبان من الكويت وثالثٌ من فلسطين: خالد، فواز وزاهر سيقفون الليلة في دائرة الخطر، حتى ينقذ تصويت الجمهور ثم زملاؤهم في الأكاديمية اثنين منهما. أما ضيف سهرة «ستار أكاديمي» فهو المطرب التونسي صابر الرباعي. ويغني في «البرايم» أيضاً جوزيف عطية، الفائز في الدورة الثالثة من البرنامج.


... وغادة على الحدود الشمالية
«الجديد» < 20:40

في حلقة هذا المساء من برنامج «الفساد»، اختارت غادة عيد أن تفتح ملف الترانزيت والنقل البري. وتسأل: كيف تدخل الشاحنات من خارج لبنان عبر الحدود؟ وماذا عن عمليات التهريب والفوضى؟ وما هي مطالب النقابيين وأصحاب الشاحنات المعتصمين على الحدود الشمالية، ومن يستمع إليهم؟


آثار العراق: السطو مستمرّ
«العربية» < 18:30

12 ألف موقع أثري في العراق مهددة بالسرقة والنهب والتجاوزات البنائية غير المرخصة... فما هي الجهود التي تبذل لاسترجاع الآثار المسروقة؟ وكيف ستوقف «الأونيسكو» عملية نزف سرقة الآثار العراقية وإخراجها من البلاد، من دون إذن شرعي؟ هذا هو محور حلقة الليلة من برنامج «من العراق» على «العربية».


«حليم» دائماً وأبداً
20:00 > art cinema

في فيلم «حليم»، لم يُمهل القدر أحمد زكي لإنهاء الشريط. إذ توفي أثناء تصويره، وأكمل ابنه هيثم ما بقي من المشاهد. «إي أر تي سينما» تعرض بشكل متواصل العمل الذي تباينت الآراء بشأن أداء زكي فيه، وقدرة مخرجه شريف عرفة على تقديم صورة مقنعة عن عبد الحليم حافظ... فناناً وإنساناً.


أهلاً بكم في «البيت العربي»
«الفضائية اللبنانية» < 18:00

على مدى أربعة أسابيع، وفي التوقيت نفسه، تعرض LBC 4 أفلام وثائقية، تتمحور حول المياه والمواصلات والتلوّث والبيئة والزواج والفنون والصحة والتربية. السلسلة هي ثمرة مشروع بعنوان «البيت العربي»، نظّمه «المركز الدولي للصحافيين»، وجمع مندوبين ومعدّين ومصوّرين من LBC والتلفزيون الأردني. والتقديم لفيوليت خير الله وعماد نصير.