بعد ركود فنّي طويل، لم تحرّكه سوى حفلات رأس السنة وأمسيات «مهرجان الدوحة»، يبدو أنّ الأسابيع الأخيرة من الشهر الجاري، ستبثّ الحياة مجدداً في الوسط الغنائي. على صعيد سوق الكاسيت، تحتدم المنافسة هذه الأيام بين أربعة ألبومات لفنّانين من الصفّ الأول. ولعلّ البداية مع محمد عبده وألبومه «الهوى الغايب» الذي استغرق عامين ونصف العام من التحضيرات، ويعدّ باكورة تعاون فنان العرب مع «روتانا». علماً بأنّه سجّل أغنيات ألبومه بين دبي والدوحة والكويت والقاهرة وجدة.
وفي القاهرة، ينتظر عشّاق محمد منير جديده «طعم البيوت» الذي يقدم فيه توليفةً من الأغاني المنوّعة. وبعدما دخلت نوال الزغبي حلبة السباق مع ألبوم «خلاص سامحت»، يستعدّ محسن جابر («عالم الفن») لإطلاق ألبوم سمير سعيد «أيام حياتي»، أواخر الشهر الحالي.
ومحمد عبده لن يكتفي بطرح جديده فحسب، بل سيفتتح في 28 شباط (فبراير) أمسيات مهرجان «هلا فبراير»، على أن تطل في اليوم التالي فرقة «ميامي» ونجم «ستار أكاديمي» بشار الشطي ونانسي عجرم. ولأن حفلات المهرجان الكويتي تنظم كل ليلة خميس وجمعة، تنطلق حفلات الأسبوع التالي (6 آذار / مارس) مع يارا وفضل شاكر والكويتي عبدالله الرويشد، ثم تليها ليلة متميّزة تجمع تونس ببيروت ودبي مع أحمد الشريف وباسكال مشعلاني وحسين الجسمي. وفي الأسبوع الأخير، يغنّي ليلة 13 الشهر المقبل المغني المصري محمد حماقي مع المطربة السورية أصالة نصري والفنان الكويتي نبيل شعيل. وتختتم حفلات المهرجان مع المغني السعـودي راشد الفارس وإليسا ونوال الكويتية.
يذكر أخيراً أنّ «روتانا خليجية» ستنقل حفــــلات «هلا فبراير» مباشــــــرة علــى الهواء.