«أمطار تموز» تتساقط على «البرتقالية» 20:30 Otv
يستعيد وثائقي «أمطار تموز» (إعداد كارن غوش وإخراج وائل الديب)، مشاهد الدمار خلال عدوان تموز، ويتوقف عند استهداف المدنيين والصليب الأحمر ومجزرة قانا الثانية. كما يتابع تفقّد أولمرت لمصنع للصواريخ، ويكشف عن المواد الكيميائيّة التي استخدمتها إسرائيل في الحرب. ويتضمن شهادات مَن عايشوا العدوان، بينهم روبرت فيسك.




أمين الجميّل مع مارسيل
21:30 LBC

يستضيف مارسيل غانم في «كلام الناس» الرئيس أمين الجميّل للحديث عن الانتخابات الأخيرة لحزب الكتائب. ويسأل غانم ضيفه عن عودة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى المرتقبة الى بيروت، وعن الأوضاع في لبنان والمنطقة في ظل الحديث عن توتر إقليمي، وتزامناً مع التصعيد السياسي والتحركات التي تشهدها شوارع بيروت.




ما هو مستقبل كوسوفو؟
«الجديد» 20:40

يناقش برنامج «في الممنوع» الليلة مستقبل إقليم كوسوفو بعد إعلانه الاستقلال عن صربيا. وتسأل كاترين حنا: ما هي تداعيات هذه الخطوة التي لم تعترف بها صربيا؟ هل تُدخِل المنطقة في صراع جديد وتطيل التدخل الدولي هناك؟ ثم هل تدخل موسكو المعارِضة لهذا الاستقلال في مواجهة مع واشنطن المرحّبة به؟




في أسبوع المقاومة الإسلامية
«المنار» 22:00

في أسبوع المقاومة الإسلامية، تتناول مريم كرنيب في «وجهة نظر» ثقافة المقاومة وتجلياتها في وجدان وسلوك الناس. وبين ضيوفها: عضو المجلس المركزي الشيخ حسن حمادة، الخبير في الشؤون الاسرائيلية حسن حجازي، كاتبة قصص المقاومين نسرين إدريس، ومحمد الحسيني، والزميل وفيق قانصوه.