فرح داغر
«المستقبل» لن تسمح لـ LBC بالبقاء وحيدة في الميدان. ذلك أن «سوبرستار 5» الذي يعنى أيضاً باكتشاف المواهب الغنائية، يبدأ مساء هذا الأحد، مراهناً على الأصوات الجميلة التي يطلقها عادة. وصبيحة اليوم، تعقد المحطة مؤتمراً صحافياً في بيروت، لإطلاق البرنامج، على أن يتحدث فيه كلٌّ من المدير العام لشركة «إن ميديا بلاس» المنتجة لـ«سوبرستار» إيهاب حمود، ورئيس مجلة إدارة تلفزيون «المستقبل» سمير حمود، ورئيس لجنة التحكيم في البرامج الموسيقية إلياس الرحباني.
وإذا كان «ستار أكاديمي» يراهن على المفاجآت، اصطفى القيّمون على «سوبر ستار 5» تغييرات عدة. وبعد اعتذار أيمن قيسوني عن مواصلة تقديم البرنامج، ستسند المهمة هذا الموسم إلى خرّيج «سوبر ستار 1» المصري وائل منصور واللبنانية مجدلا خطار. وفي لجنة التحكيــــم أيضاً، خسر البرنامج الفنانة فاديا طنب الحاج، لتحلّ محلّها مدربة الصوت المصرية جيهان الناصر. وهكذا، ستشمل لجنة التحكيم كلّاً من إلياس الرحباني وجيهان الناصر، والملحن الكويتي عبد الله القعود، والملحن اللبناني زياد بطرس.
يذكر أن رحلة اختيار المشتركين بدأت في لبنان، ثم انطلقت إلى تونـــس، والمغـرب (للمرة الأولى). بعــدها توجه فريق العمـل إلى الأردن والبحرين ثم إلى مصــر والكـويت، وأخيراً العراق، للمرة الأولى أيضـــاً. ويشارك في الدورة الأولى من «سوبر ستار» 53 مشتركاً، يتوزعون على الشكل الآتي: 11 مشتركاً لبنانياً، 6 تونسيين، 6 مغاربة، 7 أردنيين، 5 سعوديين، 9 مصريين، إضافة إلى كويتي، وليبي، وسوري، وبحريني، وشابين فلسطينيين.
بدءاً من الأحد 20:45 على «المستقبل»