عماد مرمل يرصد الهزّات

«المنار» < 20:30

بينما يعيش اللبنانيون أخيراً على وقع الهزّات الأرضية، ينتقل عماد مرمل الليلة إلى صور، ليقدم حلقة خاصة من «قضايا الناس» عن الزلازل. ويستضيف مباشرة على الهواء اسكندر سرسق، مدير مركز «بحنس» لرصد الزلازل، إضافة إلى ممثلين عن الدفاع المدني ومؤسسة «وعد»، ومواطنين تضررت منازلهم بسبب الزلازل.


من يحمي ذوي الاحتياجات الخاصة؟
21:30 > nbn

تحت عنوان «ذوي الاحتياجات الخاصة: معوقات وإنجازات»، تسأل رابعة الزيات في «سجال»: كيف تتحوّل الإعاقة إلى طاقة؟ وكيف حقق ذوو الاحتياجات الخاصة أهدافهم؟ ثم هل أعاقهم المجتمع؟ ومن يقف بوجه طموحاتهم؟ وبين ضيوفها: مهى شومان جباعي، مديرة مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين، وسيلفانا اللقيس، رئيسة اتحاد المقعدين اللبنانيين.


زوجتي مريضة نفسياً!
«الجديد» < 21:30

في «ملح وبهار» الليلة، تتوقف مايدة أبو جودة عند حكاية رجل متزوج عانى كثيراً مرض زوجته النفسي، ما أدى إلى تفكّك حياة أسرته. وتستضيف أبو جودة الممثلين رئيف البابا وعلي الخليل، واختصاصية علم الاجتماع ندى جلبوط، واختصاصية علم النفس رندة شليطا للحديث عن المشكلة، وتداعياتها، وسبل الخروج منها.


أميركا والإسلام: صديقان لدودان؟
«الجزيرة» < 21:05

يفتح فيصل القاسم في حلقة الليلة من برنامج «الاتجاه المعاكس» على «الجزيرة» ملف العلاقة الشائكة بين الغرب والعالم الإسلامي. ويسأل: أليس خطأً فادحاً الترويج للعداء بين أميركا والإسلام؟ وهل الطرفان متحالفان أم متخاصمان؟ ثم هل الإسلاميون أعداء الغرب الجدد؟ أليسوا مستهدفين في كل مكان؟