strong> محمد عبد الرحمن
رغم أن شريف منير لم يكن متحمّساً قبل أشهر للعودة إلى التلفزيون، يبدو أن تقلّبات الوسط السينمائي أجبرته على تغيير خططه، ودخول سباق رمضان 2008. إذ أعلن أخيراً موافقته على بطولة مسلسل «قلب ميت» مع غادة عادل. وهذه الأخيرة تعيش حالياً فترة تألق فني لم يتوقعها أحد من الذين هاجموا أداءها في الأعمال الأولى، بعدما اتهمت بكونها مجرّد وجه إعلاني جميل مدعوم بقوة زوجها المنتج والمخرج مجدي الهواري. إلا أن عادل غيّرت الكثير من ملامح هذه الصورة في السنوات الثلاث الماضية.
أما شريف منير، فكان قد قرر التخلّي عن التلفزيون لأجل غير مسمى، بعدما عاد إلى السينما بقوة وقدم خمسة أفلام دفعة واحدة خلال عامين، لكنها جميعاً لم تحقق النجاح التجاري المنشود.وإضافة إلى «قصّ ولزّق»، دخل في خلافات مع المنتجة إسعاد يونس بسبب دعاية فيلم «الشياطين»، ما وقف حائلاً دون استكمال مشروع «ميكانو» مع أنغام وخالد الصاوي. بينما أدى تأجيل عرض فيلم «نقطة رجوع» أكثر من مرة إلى عدم تجديد التعاون مع المنتج محمد حسن رمزي، علماً بأن موعد عرض «نقطة رجوع» تحدد أخيراً يوم الأربعاء المقبل بعد مرور أكثر من عام على انتهاء تصويره.
وكان يُفترض أن يشارك منير في فيلم «أسوار القمر» مع منى زكي وطارق العريان، لكن المشروع ما زال مؤجلاً، ما دفع به إلى الموافقة على مسلسل «قلب ميت» ليكون بمثابة عودة للتلفزيون بعد غياب استمر قرابة 13 عاماً منذ آخر أعماله «الفجالة». وكان «قلب ميت» في البداية من نصيب أحمد عز وياسمين عبد العزيز، لكنهما اعتذرا تباعاً، ليذهب السيناريو الذي كتبه أحمد عبد الفتاح إلى شريف وغادة، وتسند مهمة الإخراج إلى مجدي أبو عميرة بدلاً من جمال عبد الحميد الذي انهمك بمسلسل «هيما» لأحمد رزق. ويرصد «قلب ميت» مشاكل الشباب، من البطالة إلى الهجرة غير الشرعية... وهذه المشاكل حوّلت البطل في النهاية إلى صاحب قلب ميّت.