strong>مارسيل يكرّم مبدعين من لبنان 20:45 lbc
بعيداً من السياسية، يطل مارسيل غانم في حلقة خاصة، تستضيف مكسيم شعيا، أول لبناني عربي يصل إلى القطب الجنوبي بعد قمة إيفريست، وميشال عبيد الذي اخترع دواءً قد يؤدي إلى ثورة في علاج الأورام السرطانية. في الحلقة التي تأتي متأخرة قليلاً، سيلقي غانم الضوء على مغامرات، وطموحات، وأحلام مبدعين من لبنان.




strong>في استديو «العرّاب» هذا المساء
20:30 mbc
هما فنّانان عربيان في مجالين مختلفين: الممثلة المصرية ، والمغني اللبناني عاصي الحلاني يحلاّن ضيفين على نيشان في حلقة الليلة من «العرّاب» ويتحدثان عن لحظات التفوق والفشل في مسيرتيهما الطويلتين، ويضيئان على اختيارتهما الفنية، وهواجس المستقبل. فمن كان عرّاب النجاح ثم عراب الفشل في مشوار فنانين حلما بالنجومية منذ سنّ العاشرة؟




strong>يعقوب الصراف يحارب «الفساد»
«الجديد» 20:40
في الجزء الثاني من ملف «القرارات الحكومية بين تسيير أمور الناس وتمرير الصفقات»، تستضيف غادة عيد في «الفساد»، وزير البيئة المستقيل يعقوب الصراف وتسأله عن القرارات الحكومية المتخذة بعد استقالة الوزراء منذ أكثر من عام، إضافة إلى قراءة تفاصيلها المالية والإدارية، وتقديم نماذج عن قرارات تثير التساؤلات حول صرف المال العام.




strong>خالد مشعل يتحدث «بصراحة»
«العربية» 22:00
في الذكرى العشرين لانطلاقة «حماس»، يلتقي إيلي ناكوزي في «بصراحة» بخالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة ويسأله: أما زالت الثوابت على حالها؟ هل هناك اتصالات سرية بين «حماس» وإسرائيل؟ ما هي دوافع الاقتتال الداخلي؟ وأخيراً ماذا عن المواجهة العسكرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين؟