strong>دريد لحّام: يا ثوار الأرض!

فضائية «المنار» 22:00
يستضيف دريد لحّام في «نوّرتو»، الممثل السوري خالد تاجا، ومدير المركز الوطني للدراسات عدنان برجي، ويوسف طباجا باحث في قضايا التنمية في العالم العربي. ويقدم «أبو الهنا» عرض «غليان» التي تسائل الرأي العام العربي: متى وأين يتحرّك؟ فيما تضيء فقرة «كي لا ننسى» على حروب المياه في العالم العربي.





strong>«سجال» حول الممارسات الخاطئة
«nbn» 21:30
يناقش «سجال» الممارسات الخاطئة التي ترتكب في حقّ المجتمع، باسم الدين. من يحدد هذه الممارسات؟ وماذا عن العنف الأسري والتسلط والشعوذة؟ وتستضيف رابعة الزيات اختصاصية شؤون المرأة في جامعة الدول العربية منى دياب، والإعلامية رانيا الباز، ومحمد حسن عاشور خبير في تنمية الموارد البشرية ومستشار تربوي في السعودية.





strong>بين مادونا... وأمين الباشا
«المستقبل» 21:00
يستضيف زاهي وهبي في التاسعة من مساء اليوم في «خليك بالبيت» على فضائية «المستقبل»، الفنان التشكيلي اللبناني أمين الباشا، ويسأله عن بيروت والموسيقى والكتابة. أما على القناة الأرضية فتطلّ، مع وسام بريدي في «وقّف يا زمان» عند العاشرة، الفنانة مادونا التي عادت أخيراً إلى الساحة الغنائية، مع دويتو «ملّا جيل» بمشاركة المغني بشير.





strong>فيصل القاسم يحاكم إسرائيل
«الجزيرة» 21:05
في حلقة الليلة من برنامج «الاتجاه المعاكس» على قناة الجزيرة، يتناول فيصل القاسم مع ضيوفه، إصرار إسرائيل على أن تكون دولة يهودية صرفة. ويسأل: ألا تؤكد الدولة العبرية بذلك على عنصريتها وتوراتيتها؟ أم أن هناك دولاً تقوم على أساس ديني وقومي؟ ثم أليست الدولة العبرية في الأساس دولة علمانية؟





strong>... ومي تنتظر الرئيس الجديد
«LBC» 21:30
بعد التأجيل السادس لجلسة الانتخاب، وفي ظل التطورات الأخيرة المتعلقّة بمسألة تعديل الدستور وانتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية، تسأل مي شدياق في حلقة الليلة من «بكل جرأة»: هل ينتصر التعديل على التأجيل في معركة الرئاسة؟ ولماذا العماد سليمان؟ وهل سقط خيار النصف زائداً واحداً؟





strong>رسائل مستعادة عن «الحب والحرب»
«mbc» 18:00
أحد أبرز أعمال موسم رمضان الأخير... في «رسائل الحب والحرب» لريم حنا والمخرج باسل الخطيب (إنتاج سوريا الدولية)، يرصد سلوم حداد وسلاف فواخرجي وقصي خولي وغيرهم، الحقبة الممتدة من أواخر السبعينيات، مروراً بالاجتياح الإسرائيلي للبنان ومجازر صبرا وشاتيلا، وانتهاءً بعدوان تموز الأخير. و mbc تعيد عرض المسلسل السوري يومياً.