«يتربى في عزّو» أولاً
فاز «يتربى في عزو» بالجائزة الذهبية للدراما التلفزيونية، كما حصد يحيى الفخراني الجائزة الذهبية لأفضل ممثل، وكريمة مختار أفضل ممثلة عن المسلسل. ونال كلٌّ من حاتم علي جائزة أفضل مخرج، ولميس جابر أفضل كاتبة، وتيم حسن أفضل ممثل عن «الملك فاروق». وفاز «باب الحارة» بجائزتي أفضل ديكور وملابس. أما يسرا ففازت بجائزة الإبداع الذهبية كأفضل ممثلة عن «قضية رأي عام».





حصة الأسد لـ«المنار»

على صعيد البرامج الحوارية، فاز «علامات» لقنوات «النيل»، بالجائزة الذهبية، فيما نال جائزة الإبداع الذهبية «فارس على صهوة من خشب» لقناة «الشرقية». وفي جائزة البرنامج الخاص والتحقيق، فاز قطاع «النيل» بالجائزة الذهبية، فيما نال «المنار» جائزة الإبداع الذهبية عن «جمهورية النورماندي». ونال «سهرة مع فنان» لتلفزيون الكويت الجائزة الذهبية لبرامج المنوعات. كما حصد «المنار» الجائزة الذهبية عن إعلان «إرضى» التجاري.






للإذاعات نصيبها أيضاً

على صعيد الإذاعات، فازت الإذاعة المصرية بالجائزة الذهبية مع «حوار مع التاءات المربوطة». ونال محمد عبد العزيز الجائزة الذهبية كأفضل محاور عن «جلسة حرة مباشرة» لـ«إذاعة صوت العرب». أما في التحقيق الإذاعي، ففازت الإذاعة السورية بالجائزة الذهبية عن «أموت اشتياقاً... أموت اختناقاً». كما حصدت إذاعة «النور» جائزة الإبداع الذهبية عن «الدرّة اليتيمة»، والجائزة الذهبية للتنويه الاجتماعي عن «المطالعة»، والفضية عن «البدانة».





عكاشة على خطى محفوظ

نال جائزة نجيب محفوظ التي تعدّ أبرز جوائز المهرجان، كل من الكاتب المصري الراحل طاهر أبو فاشا عن فئة الإذاعة، والكاتب أسامة أنور عكاشة عن جائزة التلفزيون. أما جوائز جهات الإنتاج عن الفيلم الروائي القصير، فنال الجائزة الذهبية فيلم «السلطان»، فيما حقق «أمودو» المغربي الجائزة الذهبية للفيلم التسجيلي. للاطلاع على بقية جوائز المهرجان، يمكن زيارة موقعه الإلكتروني: www.egyptradio.tv