strong>«ماذا بعد» الاستحقاق؟ «المنار» 22:00
في ظلّ استمرار الأزمة السياسية التي يشهدها البلد، يطرح عمرو ناصف في برنامج «ماذا بعد؟» تطوّرات الاستحقاق الرئاسي. ويحاور النائب السابق نجاح واكيم حول التطوّرات الحاصلة في شأن الملف اللبناني. كما يسأله عن دور المعارضة غير الممثّلة في البرلمان، وإمكان حدوث توافق في هذه الأجواء السياسيّة المتشنجة.


تحيي ذكرى جبران
21:30 otv
في الذكرى الثانية لاستشهاد جبران تويني، يقدم الزميل جان عزيز هذا المساء، لقاءً خاصاً بعنوان «جبران تويني... السنة الثانية». ويستضيف من مبنى جريدة «النهار» في وسط بيروت، كلاً من نايلة تويني، والصحافي نبيل بو منصف. إضافة إلى زملاء من الصحيفة، كانوا على اتصال مباشر ويومي بجبران تويني.





strong>... وnbn أيضاً
21:30 nbn
وفي ذكرى استشهاد جبران أيضاً، يستضيف سعيد غريب في برنامج «مختصر مفيد» الوزير خالد قباني، ورئيس التحرير التنفيذي لـ«النهار» إدمون صعب، والصحافية فيوليت بلعة. كما يقدّم عرضاً للمشهد السياسي في ضوء استحقاقات الرئاسة والحكومة، مباشرةً على هواء nbn.





strong>الحكواتي... أديب منسيّ
المغربية «الأولى» 00:30
لماذا لا يعترف المثقفون المغاربة بفنّ القول كفضاء ثقافي؟ ألا يمكن اعتبار الحكواتيين أدباء حقيقيين، تستحق سُرُودهم أن يتعامل معها الأكاديميون، كتعبيراتٍ ثقافية دالّة؟ ولماذا يستمرُّ التجاهل لجزءٍ أساسي من الذاكرة الثقافية المغربية وأدبها الشفوي؟ هذه الأسئلة يطرحها الزميل ياسين عدنان في «مشارف» على حكواتي من الجيل الجديد، الفنان محمد باريز.