strong>تحية إلى فرنسوا الحاج

21:30 LBC
ينطلق مارسيل غانم الليلة في «كلام الناس»، من حادثة اغتيال العميد الركن فرنسوا الحاج أمس، عبر استهداف سيارته في منطقة بعبدا. ويقدّم خلال الحلقة تحية إلى الشهيد، كذلك يعرض مع شخصيات سياسية قراءة للمشهد السياسي اليوم، وما إذا كانت حادثة الاغتيال ستزيد من حدة الأزمة الداخلية.





strong> في ذكرى عرفات
«العربية» 21:00
بالتزامن مع الذكرى الثالثة لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، يستضيف برنامج «بالعربي» مع جيزيل خوري، أم ناصر التي شغلت منصب مديرة مكتبه طيلة ثلاثين عاماً. وتكشف عن طبيعة عملها في مكتب السلطة الفلسطينية، وتعرض محطات عدة من لبنان إلى تونس وصولاً إلى غزّة.





strong>السوق السوداء للدروس الخصوصية!
«المنار» 22:00
يطرح برنامج «وجهة نظر» على «المنار» هذا المساء ظاهرة انتشار الدروس الخصوصية. ويسأل: متى تكون حاجة مبررة، ومتى نعدّها ترفاً تعليمياً؟ وهل يعني انتشارها بين أوساط التلامذة، فشل العملية التعليمية؟ ويستضيف البرنامج المستشارة التربوية غادة زيدان، واختصاصية علم النفس جيزيل غالب، فضلاً عن طلاب وأساتذة.





strong>ماذا تعرفون عن «الرقية الشرعية»؟
«دبي» 20:30
تطرح نشوى الرويني في «نشوة» موضوع «الرقية الشرعية»، وتأثيرها في علاج الأمراض النفسية والجسدية. وتستضيف زغلول النجار رئيس لجنة الإعجاز العلمي في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعبد العزيز العساف، الراقي الشرعي المتخصص بالاستشارة النفسية. كذلك تناقش موضوع العلاج بالماء.